تبون يغضب البوليساريو بحديثه عن الأكراد وتجاهلهم في القمة العربية

تبون يغضب البوليساريو بحديثه عن الأكراد وتجاهلهم في القمة العربية

A- A+
  • استياء عام وسط قيادة البوليساريو وميليشياتها المسلحة، بعد خذلان عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري للجبهة الانفصالية في القمة العربية الأخيرة التي احتضنتها الجزائر حسب اعتقادهم، حيث طيلة نصف ساعة تقريبا والرئيس الجزائري يتحدث في القمة العربية، وذكر موقفه من جميع بؤر التوتر في العالم باستثناء مخيمات تندوف.
    ومن خلال معاينة بسيطة لمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة صفحات النشطاء والأبواق المحسوبين على الجبهة، فذكر الرئيس الجزائري لملف الأكراد وضرورة الجلوس إلى الطاولة مع العرب، كانت هي الجملة التي تم التعليق عليها بشكل كبير.
    استياء البوليساريو، ظهر جليا أيضا في ما يسمى بالبيان العسكري الذي تصدره البوليساريو بشكل يومي منذ طرد فئرانها من جوار الكركرات، حيث تضمن كلمات عبارة عن رسالة للقيادة بالجزائر أكثر منها وصف لما يسمى بالعمليات العسكرية.
    فيما، اعتبرت صفحة نشطاء الجزائر بالخارج أيضا، أن بيان القمة ” أكد عجز الجزائر رغم احتضانها للقمة من اختراق الموقف العربي نحو الوحدة الترابية للمغرب، وهو ما دفع الرئيس الجزائري إلى الحديث عن الأكراد وغيرهم دون القدرة على الحديث عن ملف الصحراء المغربية وأصدقائه بالبوليساريو”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الغش المنظم يحرم فقراء المغرب من الدقيق المدعم وبرلماني يطالب الحكومة بالتدخل