بالصور …جمعية أبناء أوفياء الوطن تخلد ذكرى11 يناير بمدينة أحفير

بالصور …جمعية أبناء أوفياء الوطن تخلد ذكرى11 يناير بمدينة أحفير

A- A+
  • نظمت جمعية أبناء أوفياء الوطن بمدينة أحفير، إقليم بركان، حفلا بمقر جماعة المدينة يوم الجمعة 11 يناير الجاري، تخليدا لذكرى تقديم عريضة الاستقلال، للتذكير بقيم الوطنية والتضحية التي تحملها ثنايا هذه المناسبة المجيدة.

  • وقد عرف الحفل توشيحا لبعض رموز المقاومة وجيش التحرير بالمنطقة، وتكريم عدد منهم إضافة إلى الترحم على من قضى منهم بحضور أفراد من عائلاتهم. وقد انصبت كلمات المتدخلين في الحفل على أهمية إعادة التذكير بخصال جيل المقاومة بزعامة الراحلين محمد الخامس و الحسن الثاني، كما أكد الحاضرون على ضرورة مواصلة تربية الأجيال الجديدة على قيم الوطنية حول ثوابت الأمة المغربية للتصدي بكل فكر دخيل يهز إيمان المغاربة ببلدهم.

    وفي هذا الشأن صرحت رئيسة الجمعية فاطمة بنيعقوب أن الجمعية تسعى من وراء هذه الأنشطة الوطنية الخالصة، إلى “بعث الروح الوطنية من جديد في أجيال اليوم والمستقبل لمزيد من التعبئة والالتحام الوطني أمام مخاطر التفرقة والتشكيك التي يدعو إليها الخطاب الشعبوي العدمي مع الحرص على الاستجابة لنداءات الملك محمد السادس لدعم القضايا الوطنية بنفس الروح التي سادت فترة تحرير البلاد من الاستعمار”.

    يُـشار أن ذكرى 11 يناير تجسد منعطفا حاسما في مسيرة الكفاح الوطني، في سياق مسار نضالي متعدد الأشكال والصيغ ومتواصل الحلقات، ومحطة مفصلية وحاسمة في مسيرة الكفاح والنضال من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة تلقي القبض على شخص متورط في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين