تارودانت..مستشفى عسكري ميداني تزامنا مع مناورات الأسد الإفريقي يستهدف80ألف نسمة

تارودانت..مستشفى عسكري ميداني تزامنا مع مناورات الأسد الإفريقي يستهدف80ألف نسمة

A- A+
  • تارودانت…..مستشفى عسكري ميداني تزامنا مع مناورات الأسد الإفريقي يستهدف 80 ألف نسمة

    بمنطقة تالوين بإقليم تارودانت، وإلى جانب طابعها العسكري، تميز الشق الإنساني، للمناورات العسكرية الأمريكية المغربية الأسد الافريقي لهذه السنة، بتشييد مستشفى عسكري إنساني، لتقديم الخدمات الصحية بمختلف التخصصات لساكنة منطقة تالوين والنواحي.

  • وسيستفيد المواطنون بإقليم تارودانت من النسخة 18 من المناورات العسكرية والأمنية الأضخم في إفريقيا، من العمليات الجراحية المجانية باستثناء عمليات القلب والرأس، حيث يشرف على العمليات الجراحية أطقم طبية من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

    وأوضح مصدر مطلع من عين المكان، أن الخطوة الإنسانية في إطار مناورات الأسد الافريقي لهذه السنة بتارودانت، تأتي بعد نسخة السنة الماضية بإقليم تافراوت، مشيرا إلى أن المستشفى العسكري للسنة الحالية يقرب الخدمات الصحية من المواطنين الذين يقدر عددهم ب 80 ألف نسمة.

    ويرتقب حسب المصدر ذاته، أن يتم إجراء 600 عملية جراحية بمختلف التخصصات، حيث أن المستشفى الميداني شيد بتعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية، ويتوفر على حوالي 21 سرير كطاقة إستيعابية، فيما تبلغ عدد الأطقم الطبية الأمريكية والمغربية حوالي أزيد من 300 فرد.

    خطوة المستشفى العسكري الميداني وفق المصدر ذاته، تهدف كذلك إلى تدريب الأطقم الطبية والشبه الطبية المغربية واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة في إنشاء المستشفيات العسكرية الميدانية.

    العسكر،المغرب،الاطقم، المستشفيات،شوف تيفي

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي