نيجيريا تصفع الجزائر..يتعين على أوروباوبريطانيا دعم مشروع أنبوب الغاز مع المغرب

نيجيريا تصفع الجزائر..يتعين على أوروباوبريطانيا دعم مشروع أنبوب الغاز مع المغرب

A- A+
  • نيجيريا تصفع الجزائر..يتعين على أوروبا وبريطانيا دعم مشروع أنبوب الغاز مع المغرب

    وجهت نيجيريا في شخص رئيسها، صفعة مدوية للجزائر، بعد ساعات فقط على انتهاء الاجتماع الثلاثي الذي جمع الجزائر ونيجيريا والنيجر، لمحاولة إنقاذ مشروع لمد خط أنابيب الغاز العابر للصحراء والذي لم يدرس بعد رغم الاعلان عنه منذ عقود.

  • ومباشرة بعد الاجتماع الثلاثي الذي عقد أول أمس الإثنين، قال محمد بوخاري رئيس نيجيريا، أنه يتعين على بريطانيا والاتحاد الأوروبي الاستثمار في مشروع أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب، معلنا عن آماله في أن ينقذ المشروع أزمة إمدادات الغاز في أوروبا.

    وأكد بوخاري في مقابلة مع بلومبرغ، جرت يوم أمس الثلاثاء، أن الحاجة إلى شراكة طويلة الأمد وليس لتناقضات وخلافات في سياسة الطاقة الخضراء لبريطانيا والاتحاد الأوروبي الذين يتعين عليهما دعم مشروع الغاز النيجيري المغربي.

    وشدد بوخاري، في ذات المقابلة، أن مشروع الغاز الذي يربط نيجيريا بأوروبا عبر المغرب تم تصميمه قبل أربع سنوات وتم الكشف عنه منذ ذلك الحين، مشيرا إلى أن شركة النفط الوطنية النيجرية وفي وقت قياسي، أبرمت في أوائل يونيو اتفاقية مع المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا “ايكواس” لبناء مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا المغرب.

    هذا، وقالت وكالة الأنباء الجزائرية مساء الإثنين، أن الاجتماع الذي عقد بالعاصمة النيجيرية أبوجا، وضع “اللبنات الأولى” لمشروع الغاز بهدف تجسيده في أقرب الآجال، حسبما أفاد به وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أكادير: احتقان بعد تكليف النساء بالعمل في أوقات جد متأخرة من الليل بالفنادق