البرلماني السيمو يوجه أصابع الاتهام للبيجيدي بتحرير أسعار المحروقات

البرلماني السيمو يوجه أصابع الاتهام للبيجيدي بتحرير أسعار المحروقات

A- A+
  • وجه البرلماني محمد السيمو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أصابع الاتهام لحزب العدالة والتنمية الذي كان على رأس حكومتين متتاليتين، والتي قامت بتحرير أسعار المحروقات.

    وأوضح السيمو في مداخلة له خلال مروره عبر المجلة الاقتصادية المتخصصة “مجلة صناعة المغرب”، يوم أمس الثلاثاء، بمشاركة كل من الخبير الاقتصادي عمر الكتاني، و ”محمد بنجلون”، رئيس جمعية موزعي قنينات الغاز بالمغرب أن ثمن البوطا كان في نهاية الحكومة السابقة يبلغ 60 درهم، واليوم يتجاوز ثمنها 150 درهما، مشيرا إلى ان الحكومة قدمت دعما ماليا يقدر بـ16 مليار درهم، خارج قانون المالية، للتغلب على الأزمة التي يعرفها القطاع.

  • وتساءل البرلماني في ذات المداخلة كيف قام العثماني رئيس الحكومة السابقة بعدم التحرك وهو كان على علم بنهاية اتفاقية الغاز مع الجزائر، لولا التدخل الملكي الذي قام بإنقاذ الموقف.

    وسجل أن الدولة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات التدابير للتخفيف من تداعيات الأزمة على المواطن المغربي، من قبيل أن ثمن التنقل تم الحفاظ عليه، بالإضافة الى عدم الزيادة في أثمان الحليب والسكر والخبز، متمنيا المزيد من التدابير للحفاظ على الاستقرار الذي تنعم به المملكة

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بركة…لا رابح في فاجعة مليلية سوى شبكات الهجرة السرية والاتجار في البشر