نادية فتاح: الأحرار سيواصل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية

نادية فتاح: الأحرار سيواصل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية

A- A+
  • قالت نادية فتاح، وزير الاقتصاد والمالية، وعضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” إنه في الوقت الذي بدأت فيه حكومة عزيز أخنوش مهامها، اصطدمت بأزمة اقتصادية غير مسبوقة، نتيجة ارتفاع التضخم على المستوى العالمي، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الأساسية عالميا.

    وأشارت نادية فتاح التي كانت تتحدث مساء أمس السبت، بصفتها الحزبية، في المؤتمر الجهوي لحزب “الأحرار” بجهة الدار البيضاء سطات، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش كانت له شجاعة كبيرة للقيام بمجموعة من الاختيارات لمواجهة ارتفاع نسبة التضخم، وتأثيره على القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك عبر تخصيص 16 مليار درهم إضافة لدعم أسعار مجموعة من المواد الاستهلاكية في إطار صندوق المقاصة، إضافة إلى تخصيص دعم لـ 180 ألف من مهنيي النقل في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

  • و أشادت وزيرة الاقتصاد والمالية بالصدى الكبير لورش تعميم التغطية الصحية على عموم المواطنين، مؤكدة أن المغاربة أقبلوا على الانخراط بكثافة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وقالت بأن الحكومة ستواصل تنزيل مختلف الأوراش التي جاءت في البرنامج الحكومي من أجل بناء الدولة الاجتماعية.

    نادية فتاح أكدت كذلك في معرض كلمتها أن الحكومة عليها أن تحافظ على توازناتها المالية في ظل هذه الظرفية الاقتصادية الصعبة، مشيرة أن الحكومة لها مصداقية في تدبير المالية العمومية للمملكة، وهو ما يعكسه إشادة صندوق النقد الدولي والشركاء الدوليين للمملكة بالقرارات التي اتخذتها الحكومة للنهوض بالاقتصاد.

    وأشادت فتح عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة، بتوقيع الحكومة على مضامين الحوار الاجتماعي مع الشركاء الاجتماعيين نهاية شهر أبريل الماضي، مؤكدة أن هذا الاتفاق تم التوقيع عليه رغم أن العالم والمغرب يمرون من أزمة اقتصادية غير مسبوقة، مشيرة أن “الشركاء الاجتماعيين وقعوا على الإتفاق لأنهم يعرفون أن حكومة عزيز أخنوش لها مصداقية في الوفاء بالتزاماتها”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    كارثة بأسا الزاك…..الحرائق تحاصر 20 ألف نخلة وتهدد أكبر واحة في الصحراء