السعودية تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة فلسطين المستقلة

السعودية تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة فلسطين المستقلة

A- A+
  • أكدت المملكة العربية السعودية على تمسكها بثوابت القضية الفلسطينية المتمثلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

    جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة اليوم تحت بند “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية”، ألقاها القائم بالأعمال بالنيابة في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة محمد بن عبدالعزيز العتيق.

  • وشدد العتيق على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط خيارا استراتيجيا لإنهاء هذا الصراع، وذلك على أساس حل الدولتين، ووفقا للمرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية لعام 2002، وعودة اللاجئين، وإنهاء احتلال إسرائيل لجميع الأراضي العربية.

    وأعرب عن إدانة السعودية، واستنكارها بشدة لهذا الاعتداء الغاشم بحق حرمة المقدسات والشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدة أن هذا التصعيد الممنهج يشكل اعتداء صارخا على وجدان الأمة الإسلامية، وانتهاكا للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

    ودعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي خاصة للاضطلاع بدوره في تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه ومقدساته، التي لن تؤدي إلا إلى مزيد من العنف وتوتر الأمن في المنطقة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة تلقي القبض على شخص متورط في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين