الشرقاوي: السلطات الجزائرية قريبة من منطقة الساحل ولا تتعاون في قضايا الإرهاب

الشرقاوي: السلطات الجزائرية قريبة من منطقة الساحل ولا تتعاون في قضايا الإرهاب

A- A+
  • حبوب الشرقاوي: السلطات الجزائرية قريبة من منطقة الساحل ولا تتعاون في قضايا الإرهاب

     

  • كشف حبوب الشرقاوي مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن السلطات الجزائرية لا تتعاون مع المغرب في قضايا مكافحة الإرهاب.

    وفي حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، أكد حبوب أنه في الوقت الذي يتزايد خطر التنظيمات الإرهابية في منطقة الساحل، فإن السلطات الجزائرية التي لها حدود مباشرة مع دولتي مالي والنيجر حيث توجد هذه الجماعات، تواصل رفض التعاون مع نظيرتها المغربية.

    وأكد حبوب أن من مباعث القلق من الخطر الإرهابي، ثبوت وجود شباب في معسكرات البوليساريو في تندوف قد تعرضوا للتجنيد في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بعدما تم استقطابهم من طرف نشطاء إرهاب محليين.

    كما سجل الشرقاوي أن منطقة الساحل شهدت تنامي أنشطة تنظيم “داعش” حتى أصبحت البؤرة الإرهابية الأخطر في المنطقة، والتي توفر ملاذا آمنا للجهاديين، مشيرا إلى أن خطر هذه الأخيرة يتجاوز القارة الإفريقية إلى الدول العربية والأوربية.

    وأكد الشرقاوي أن أكثر ما يقلق المغرب حاليا هو منطقة الساحل التي أصبحت ملاذا آمنا وخصبا للشبكات الإرهابية، منها “داعش” بعد هزيمتها في سوريا والعراق”.

    كما أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية على أن منطقة الساحل تنتشر فيها أنشطة مختلف شبكات الجريمة المنظمة المتخصصة في الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والتهريب وتهريب الأسلحة والمخدرات. مسجلا أن الخطر يتعلق أيضا بالتواطؤ بين الإرهاب والشبكات الإجرامية التي يمكن أن تمول المنظمات الإرهابية بفضل أرباحها”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث