الاتحاد الإفريقي .. المغرب يؤكد على تعزيز البنيات الصحية للقضاء على كوفيد- 19

الاتحاد الإفريقي .. المغرب يؤكد على تعزيز البنيات الصحية للقضاء على كوفيد- 19

A- A+
  • جدد المغرب ، أول أمس الخميس ، أمام لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا ، التأكيد على ضرورة تعزيز البنيات التحتية الصحية الإفريقية من أجل القضاء على وباء كوفيد – 19 ، ومواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

    وأبرز السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ، محمد عروشي ، الذي كان يتحدث خلال الاجتماع الأول للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي ، برئاسة السنغال ، أن تعزيز البنية التحتية الصحية بإفريقيا من شأنه أن يساعد على مواجهة التداعيات السو سيو – اقتصادية الوخيمة لوباء كوفيد – 19 والتحديات الصحية المستقبلية.

  • وسجل الدبلوماسي المغربي ، خلال هذه الجلسة التي عقدت عبر تقنية الفيديو ، أن تعزيز هذه البنيات التحتية الصحية يتعين أن يتم عبر مسلسل حكومي يدمج القطاعات الوطنية المعنية.

    وشدد عروشي على أن بنية صحية ذات جودة تعد ضرورية للتقليص من الأثر السوسيو – اقتصادي للوباء الذي بلغ مستوى غير مسبوق.

    وبهذه المناسبة ، دعا المركز الإفريقي للمراقبة والوقاية من الأمراض ، إلى إجراء تحليل ” موجز تنفيذي ” حول واقع البنيات التحتية بإفريقيا بغية تمكين القطاعات التقنية في العواصم من القيام بمتابعة الوضع الوبائي في إفريقيا.

    من جهته ، أشاد مدير المركز الإفريقي للمراقبة والوقاية من الأمراض بإفريقيا ، جون نيكانغسونغ ، بالمقترح المغربي ، مؤكدا على الدور الرئيسي للبنيات التحتية الصحية الإفريقية في مكافحة الوباء الحالي والتحديات الصحية الأخرى التي تهدد القارة.

    وسجلت القارة الإفريقية إلى غاية يوم 11 أبريل الجاري ، 11 مليون و363 ألفا و738 حالة إصابة تراكمية بفيروس “كورونا “، و10 ملايين و725 ألفا و904 حالات شفاء ، وفق المركز الإفريقي للمراقبة والوقاية من الأمراض بإفريقيا التابع للاتحاد الإفريقي.

    وأكد المركز أن جنوب إفريقيا ، تأتي على رأس قائمة الدول الأكثر تضررا بتسجيلها 3 ملايين و731 ألفا و247 حالة منذ بداية تفشي الوباء.

    وفي ما يتعلق بعدد الحالات، فإن إفريقيا الجنوبية ، تعد المنطقة الأكثر تضررا ، متبوعة بشمال إفريقيا ، وشرق إفريقيا وإفريقيا الوسطى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البرلمان يحرج الحكومة….ثلاثة ملايير درهم سالات والفلاح الصغير موصلوش الشعير