بنموسى يعد باستئصال ظاهرة الشغب من الملاعب

بنموسى يعد باستئصال ظاهرة الشغب من الملاعب

A- A+
  • أعلن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الثلاثاء 12 أبريل 2022، أن الوزارة أعدت مجموعة من الإجراءات لاستئصال ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية.

    ويتعلق الأمر، حسب بنموسى في كلمة ألقاها في اجتماع عقدته لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بالأساس التنظيمي للجان التنسيق والإشراف على سير المقابلات الرياضية، وذلك بهدف وضع الإطار المؤسساتي لتمكين جميع المتدخلين في تدبير المقابلات الرياضية من الاضطلاع بالمهام المنوطة بهم، كل في مجال اختصاصه.

  • وشدد بنموسى على أن الشغب في الملاعب الرياضية يعد من الظواهر التي تؤثر بشكل سلبي على الرياضة بالمملكة، وذلك نتيجة التهديد الذي يقع على أمن الأفراد وممتلكاتهم، سواء داخل الملاعب الرياضية أو خارجها، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تتجلى بشكل كبير على مستوى كرة القدم من خلال حالات الشغب التي سادت بعض المباريات.

    أما بخصوص الرياضة المدرسية، فأكد بنموسى حرص الوزارة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، على إعطاء دفعة كبيرة للرياضة المدرسية إيمانا منها بالدور الهام الذي تلعبه في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتكوين مواطن الغد بشكل يسمح له بالاندماج في الحياة الاجتماعية، فضلا عن تأثيرها الإيجابي على صحته البدنية والنفسية ومساهمتها في محاربة كل أشكال التطرف والعنف.

    وأبرز الوزير، أن ربط الرياضة بقطاع التربية الوطنية يترجم مدى اهتمام الحكومة بهذا المجال نظرا للارتباط الوثيق بين الدراسة والرياضة، وهو ما دعا إلى دمج الرياضة مع التعليم في نفس الحقيبة الوزارية، مضيفا ” لقد حان الوقت لإقرار منظومة للحكامة الرياضية تجعل الوزارة ومختلف الشركاء المعنيين واللجنة الوطنية الأولمبية والجامعات الرياضية المغربية تشتغل وفق برامج تعاقدية وأهداف مسطرة في احترام تام لمعايير التدبير الجيد والمواكبة والتأطير”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي