اتفاقية شراكة بين ‘الطرق السيارة’ ومؤسسة جدارة لدعم التلاميذ المتفوقين

اتفاقية شراكة بين ‘الطرق السيارة’ ومؤسسة جدارة لدعم التلاميذ المتفوقين

A- A+
  • وقّع كل من أنور بن عزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب واحميد بن الفضيل، رئيس مؤسسة جدارة (المؤسسة المغربية للطالب سابقا)، يوم الخميس 7 أبريل، اتفاقية شراكة تهدف لتطوير إجراءات مشتركة من أجل مساعدة لدعم التلاميذ المتفوقين الحاصلين على شهادة البكالوريا، المنحدرين من أوساط اجتماعية محدودة الدخل، من ومواصلة ونجاح تعليمهم العالي.
    وتأتي هذه الشراكة، حسب بلاغ، في إطار ” برنامج J الجيـل القائد ” الذي أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بهدف دعم الطلاب والباحثين الشباب، وهو أحد مكونات البرنامج الجماعي الشامل الذي وضعته الشركة لفائدة الجماعات المجاورة للطريق السيار بشكل عام.
    وستعمل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من خلال هذه الاتفاقية، على تقديم الدعم المادي والمواكبة المهنية للتلاميذ المتفوقين الحاصلين على شهادة البكالوريا، المنحدرين من المناطق المجاورة لشبكة الطرق السيارة، وذاك بتخصيص منح دراسية على أساس الاستحقاق وكذا عبر الاستفادة من دورات تعليمية وتكوينية فردية وجماعية لفائدة طلاب المؤسسة المغربية للطالب.
    أوضح أنور بن عزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في هذا الصدد أن ” الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بصفتها شركة عمومية مواطنة، تسعى إلى التأثير الإيجابي على المناطق التي يعبرها الطريق السيار، ولا سيما من خلال دعم الطلبة الشباب بهذه المناطق. نحن فخورون وسعداء بالتعاون مع مؤسسة جدارة التي تعتبر مؤسسة تؤمن بالارتقاء الاجتماعي من خلال التكوين وتسعى لتحقيق تكافؤ الفرص أمام شباب بلدنا”.
    من جهته، صرح حميد بن الفضيل، قائلا: ” يأتي هذا التعاون لتعزيز منظومة شركاء ملتزمة ومساندة قامت مؤسسة جدارة بتعبئتها على مدى 20 سنة من العمل لفائدة الطلبة المتفوقين من أجل مجتمع شامل ومتاح للجميع”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي