شكيب بنموسى يوقع اتفاقية مع نور الدين بوطيب للارتقاء بالتعليم الأولي

شكيب بنموسى يوقع اتفاقية مع نور الدين بوطيب للارتقاء بالتعليم الأولي

A- A+
  • وقع شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس 7 أبريل الجاري ثلاث اتفاقيات شراكة لأجل تطوير و تعميم تعليم أولي ذي جودة.
    وستمكن الاتفاقية الإطار الموقعة بين شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، ونور الدين بوطيب رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، حسب بلاغ للوزارة، من الارتقاء بجودة التعليم الأولي واستثمار التجربة المهمة التي راكمتها هذه المؤسسة ،منذ سنوات، في إطار الشراكة التي تجمعها مع الوزارة.
    وبموجب ذلك، وفقا لذات البلاغ، ستشرف المؤسسة على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المحددة في هذه الاتفاقية وإرساء وتنزيل منظومة مندمجة ومتكاملة لتكوين المربيات والمربين وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم بالحرص على انتقاء المتوفرين على الأهلية لمزاولة المهنة، والرفع من الغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص لهم.
    وستسهر الاتفاقية على تفعيل منظومة تقييم المهارات المكتسبة للأطفال المحددة في الإطار المنهاجي والنموذج البيداغوجي المعتمد من طرف الوزارة والممارسات البيداغوجية للمربيات والمربين، إلى جانب توفير الأدوات التعليمية والوسائل الديداكتيكية والتجهيزات الملائمة التي تراعي خصوصية هذا النمط من التعليم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجماهير العسكرية شجعت لبؤات الأطلس بحماس كبير خلال مواجهة أوغندا