تبون يلبس ثوب الزهاد و يطالب مواطنيه بالتقشف خلال رمضان

تبون يلبس ثوب الزهاد و يطالب مواطنيه بالتقشف خلال رمضان

A- A+
  • لبس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ثوب الزهاد وطالب مواطنيه بالتقشف خلال شهر رمضان، محذرا من خطر المجاعة بسبب التقلبات التي يشهدها العالم.

    وقال تبون في تهنئة بحلول شهر رمضان بثها على مواقع التواصل الاجتماعي: “الحمد لله الذي مَنَّ علينا بالمعافاة من وباء كورونا مما يسمح بالفتح الكلي لأبواب المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح في جو من السكينة والطمأنينة”، مضيفا، “لكن مع ضرورة مواصلة اليقظة والحذر واحترام تدابير البروتوكول الصحي في كل الفضاءات العمومية”.

  • وتابع تبون قائلا: “كما أدعو إلى اغتنام هذا الشهر لتقوية أواصر التضامن والأخوة المعروفة على الجزائريين، والابتعاد عن الاستهلاك المفرط والتبذير في وقت أصبحت بلدان عديدة تعاني شُـحّ المؤونة وسوء التغذية وحتى المجاعة في ظل ما يعيشه العالم من تقلبات وتحولات عميقة، كما أحث التجار أن يكونوا رحماء بالمواطنين وأن لا ينساقوا إلى الربح السهل على حسابهم”.

    ويأتي هذا الخطاب المغلف بالزهد، كمحاولة لذر الرماد في العيون، ومحاولة إخفاء الأزمات التي تعرفها الجزائر في المواد الغذائية

    وكانت صفحات فيسبوك جزائرية، قد نشرت طوابير طويلة لسكان بلدية بوفاريك، التابعة لولاية البليدة الجزائرية وهم واقفين في طوابير طويلة من أجل الحصول على الحليب.

    وكان عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري، قد وعد الجزائريين لاجتماع المجلس مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 30 يناير 2022 بتوفير مليون لتر حليب يوميا للجزائريين.

    وليس الحليب وحده من ينقص الجزائريين، بل يعاني البلد من شح مواد غذائية كالبطاطس والموز، واللحوم الحمراء، بسبب نقص الإنتاج وضيق المساحات المزروعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران