مجلس أكادير يخصص 15 مليون درهم من فائض الميزانية في مشاريع تقترحها الساكنة

مجلس أكادير يخصص 15 مليون درهم من فائض الميزانية في مشاريع تقترحها الساكنة

A- A+
  • المجلس الجماعي لأكادير يخصص 15 مليون درهم من فائض الميزانية في مشاريع تقترحها الساكنة

    في سابقة هي الأولى من نوعها، قرر المجلس الجماعي لأكادير تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية” بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناء على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين.

  • و اجتمع أعضاء الجماعة الترابية لأكادير أمس الجمعة، برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

    وعلى المستوى الاجتماعي فقد تقرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

    كما تدارس المكتب الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة وكذا توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير.

    وعلى مستوى نظافة وجمالية المدينة فقد قرر المكتب تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.

    وخلص اللقاء بعد استعراض مداخيل ومصاريف الجماعة برسم 2021، وبعد المناقشة إلى أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة وكذا ترشيد النفقات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية