الحرب الأو.كرانية ماكدونالدز تغلق 850مطعما بر.وسيا وتستمر بدفع رواتب 62ألف موظف

الحرب الأو.كرانية ماكدونالدز تغلق 850مطعما بر.وسيا وتستمر بدفع رواتب 62ألف موظف

A- A+
  • الحرب الأو.كرانية ماكدونالدز تغلق 850 مطعما بر.وسيا وتستمر بدفع رواتب 62 ألف موظف

    أعلنت سلسلة ماكدونالدز الأمريكية للوجبات السريعة، الثلاثاء، أنها قررت إغلاق 850 مطعمًا لها في ر.وسيا بشكل مؤقت وتعليق جميع أعمالها في البلاد، حاذية حذو الكثير من الشركات المتعددة الجنسيات.

  • وستستمرّ المجموعة بدفع رواتب موظّفيها البالغ عددهم نحو 62 ألفاً في ر.وسيا، حسب ما أكّد المدير العام للشركة كريس كيمبينسكي.

    وكانت ماكدونالدز حتى الآن من بين الشركات الأمريكية الكبيرة التي اختارت عدم مغادرة أو.كرانيا بعد أسبوعين على بدء العمليات الر.وسية.

    وقال كيمبينسكي “الوضع صعب للغاية لماركة عالمية مثلنا ويجب أخذ الكثير من الاعتبارات في الحسبان” مشيراً إلى الموظفين فضلاً عن المزودين والزبائن.

    وتشكل ر.وسيا حيث تدير ماكدونالدز مباشرة 80 % من المطاعم التي تحمل اسمها، 9 % من إيرادات المجموعة الأمريكية و3 % من أرباحها التشغيلية.

    وأضاف المدير العام للشركة في رسالته “في الوقت ذاته احترام قيمنا يعني أنه لا يسعنا أن نتجاهل المعاناة البشرية غير المجدية الحاصلة في أو.كرانيا”.

    وأضاف “ستواصل ماكدونالدز تقييم الوضع لمعرفة إن كان ثمة حاجة إلى تدابير إضافية”.

    وقال “من المستحيل راهنا التكهن” بموعد إعادة فتح المطاعم. فإلى جانب الوضع الإنساني، ينبغي على المجموعة أيضا أن تتعامل مع الاضطرابات في سلاسل التوريد ومشاكل تشغيلية أخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجماهير العسكرية شجعت لبؤات الأطلس بحماس كبير خلال مواجهة أوغندا