توقيف شابين جديدين باشتوكة أيت بها للاشتباه بموالاتهم لتنظيم الدولة الإرهابي

توقيف شابين جديدين باشتوكة أيت بها للاشتباه بموالاتهم لتنظيم الدولة الإرهابي

A- A+
  • أوقفت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع مديرية مراقبة التراب الوطني صباح اليوم شابين بإقليم اشتوكة أيت بها وذلك للاشتباه بموالاتهما لـ “داعش”.

    وحسب مصادر مطلعة لقناة “شوف تيفي”، فالموقوفين هما شابان يبلغان من العمر 22 و26 سنة على التوالي، وينحدر الشاب الأول من دوار “تن خزاز” بجماعة الصفاء، فيما الثاني يقطن بدوار “برج حمدان” الواقع تحت النفوذ الترابي لجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت بها.

  • وأوضح ذات المصادر، أن توقيف المعنيين بالأمر جاء بعد مجموعة من التحريات والأبحاث التي باشرها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” وأجهزة الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني في إطار التحقيق مع الشابين الموقوفين قبل يومين في نفس الملف واللذين يرجح أن يكونا قد أدليا بمعلومات عن هذين الشابين الجديدين لتتم الإطاحة بهما صباح اليوم بمقر سكناهما.

    وأسفرت هذه العملية عن حجز مجموعة من المنشورات المتعلقة بتنظيم داعش بحوزة أحد الشابين ليتم إقتيادهما نحو مركز الدرك الملكي في انتظار نقلهما لمدينة سلا لتعميق البحث معهما حول المنسوب لهما وتحديد امتداداتهما إن كانت هناك أسماء جديدة.

    وتأتي هذه العملية التي وصفت بالمهمة في إطار المجهودات الأمنية الجبارة التي تقوم بها عناصر إدارة مراقبة التراب الوطني والمكتب المركزي للأبحاث القضائية للحد من انتشار الأفكار المتطرفة واجتثاث كل ما من شأنه أن يمس بأمن وسلامة المواطنين والنظام العام بمختلف ربوع المملكة.

    يشار أن هذه الاعتقالات الجديدة جاءت بعد اعتقال 3 شبان بإقليم اشتوكة أيت بها قبل يومين وذلك للاشتباه في انتماء اثنين منهما لتنظيم داعش فيما الثالث جرى اعتقاله بسبب نشره لتدوينة فيسبوكية يشيد فيها بمقتل السائحتين الإسكندنافيتين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شرطة طنجة توقف شخصا في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية