عاجل.. رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يعلن استقالته

عاجل.. رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يعلن استقالته

A- A+
  • أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك،الوجه المدني للمرحلة الانتقالية، عن استقالته بعدما لم تنجح محاولاته لرأب الصدع وتشكيل حكومته إثر أكثر من شهرين من انقلاب أعقبته حملة قمع خلفت 56 قتيلا.

    وقال حمدوك في خطاب للأمة عبر التلفزيون الرسمي مساء الأحد “حاولت بقدر استطاعتي أن أجنب بلادنا خطر الانزلاق نحو الكارثة، والآن تمر بلادنا بمنعطف خطير قد يهدد بقاءها… في ظل هذا الشتات داخل القوى السياسية والصراعات العدمية بين كل مكونات الانتقال، ورغم ما بذلت كي يحدث التوافق… لكن ذلك لم يحدث”.

  • وشهدت البلاد اليوم الأحد خروج آلاف السودانيين في مظاهرات سارت باتجاه القصر الرئاسي في الخرطوم أطلق عليها “مليونية الشهداء”، متحدين الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الأمن، وسط انقطاع كامل جديد للاتصالات وانتشار كثيف للجنود المسلحين.

    وقتل متظاهران على الأقل فيما كانا يشاركان في مظاهرات بأم درمان الضاحية الشمالية الغربية للخرطوم، حسب ما أفادت لجنة الأطباء المركزية المناهضة للانقلاب، لافتة إلى أن أحدهما قضى برصاصة في صدره، وأن الثاني تعرض لضربة شديدة في الرأس تسببت بتحطيم جمجمته، علما أن قوات الأمن وفق ما ذكرته فرانس 24، تعمد دائما إلى ضرب المتظاهرين بواسطة عصي.

    وقال حمدوك، الذي عجز عن تشكيل حكومة مع استمرار الاحتجاجات ضد الانقلاب العسكري في أكتوبر ، إن هناك حاجة إلى حوار حول مائدة مستديرة للتوصل إلى اتفاق جديد للانتقال السياسي إلى الديمقراطية في السودان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حاليلوزيتش يعيد المتألق سفيان رحيمي إلى المنتخب المغربي