وكالة “ناسا”.. المغرب يتوج بالجائزة الأولى

وكالة “ناسا”.. المغرب يتوج بالجائزة الأولى

A- A+
  • توجت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” الفائزين بالجائزة العالمية لتحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء لعام 2021، وحصل الفريق المغربي على الجائزة الأولى في مجال الاتصال العالمي؛ وهو الحدث السنوي الذي يقوده قسم علوم الأرض بمديرية المهام العلمية، في مقر ناسا في واشنطن العاصمة.

    ويهدف التطبيق “Space Apps Challenge  وفقا لما ذكره موقع up7، إلى إنشاء حلول لمواجهة التحديات على الأرض وفي الفضاء حول موضوع معين خلال عطلة نهاية أسبوع تعاونية.

  • ووصلت هذا العام تطبيقات الفضاء إلى أكثر من 28 ألف تسجيل؛ وهو أكبر رقم على الإطلاق لحدث تطبيقات الفضاء الافتراضي بالكامل.

    وتم تنفيذ “Space Apps 2021” تقريبا من أكثر من 320 موقعا حول العالم في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر.

    حيث طورت فرق من أكثر من 160 دولة ومنطقة حلولا لأحد التحديات الـ28 التي تفرضها الوكالة، بدءا من إنشاء تطبيق لتحذيرات مخاطر COVID-19، لإيجاد طريقة لزراعة الغذاء في بعثات إلى المريخ، لابتكار طرق لاكتشاف وتحديد موقع الحطام الفضائي والبحري.

    وأفادت وكالة الفضاء الأمريكية بأن الفائزين في Space Apps لهذا العام يمثلون أهم المشاريع المقدمة من أصل 2814 مشروعا تم استلامها.

    وإلى جانب البيانات المتاحة علنا من خلال نظام بيانات ومعلومات نظام مراقبة الأرض التابع لناسا، تم تشجيع المشاركين على دمج البيانات من الوكالات الشريكة لـ 2021 Space Appsأيضا.

    وتتمثل أهم أهداف التحدي الدولي لتطبيقات الفضاء لعام 2021 في إلهام التعاون والإبداع والتفكير النقدي وتعزيز الاهتمام بعلوم الأرض والفضاء والاستكشاف ورفع مستوى الوعي ببيانات شركاء وكالة “ناسا” ووكالات الفضاء حول العالم وتشجيع نمو وتنوع الجيل القادم من العلماء والتقنيين والمصممين والمهندسين والفنانين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجماهير العسكرية شجعت لبؤات الأطلس بحماس كبير خلال مواجهة أوغندا