إغلاق معبر المدينة المحتلة يهدد بقوة مصير عدد كبير من “الحمالات”

إغلاق معبر المدينة المحتلة يهدد بقوة مصير عدد كبير من “الحمالات”

A- A+
  • تابع الفرع المحلي الوقفة الاحتجاجية للنساء العاملات بمدينة سبتة المحتلة بعد منعهن من عبور المعبر الحدودي ودخول المدينة لممارسة أعمالهن المعتادة، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه.

    ونظمت النساء العاملات وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام مقر عمالة المضيق-الفنيدق للتنديد بهذه الممارسات، أصيبت من خلالها بعض النسوة، وترقد أربعة منهن حاليا بمستشفى الفنيدق، بعدما كانوا متوجهين إلى عمالة المضيق الفنيدق للاحتجاج على هذه الأوضاع المزرية.

  • وأضاف البلاغ أنه رغم الحصار قامت العاملات بوقفة سلمية دامت لساعات مطالبين المسؤولين بالعمالة بفتح حوار معهن لمنقاشة أوضاعهن وما يتعرضن له من تشريد نتيجة إغلاق المعبر الحدودي.

    وبعد حضور مناضلات ومناضلي فرع المضيق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان تم إجراء حوار استغرق نصف ساعة، قدمت في نهايته لجنة الحوار خلاصاته، حيث صرحت سلطات العمالة أن المشكل ليس من الجانب المغربي بل الإسباني، كما طلبت من العاملات ضرورة الحصول على الضمان الاجتماعي كشرط للسماح لهن بالدخول إلى المدينة المحتلة للعمل رغم توفرهن على جواز سفر مغربي.

    وقد قررت العاملات الاستمرار في الاحتجاج يوم الإثنين المقبل، في حالة عدم إيجاد حل لهذا المشكل، كما طالبن المجتمع المدني والجمعيات النسائية والحقوقية بالعمالة بالتدخل في هذا الملف، ودعم مطالبهن المشروعة، وإنقاذ مئات من العائلات من الضياع والتشرد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    20أبريل 2024:فرحات مهني يستعد للإعلان عن ولادة جديدة لجمهورية القبايل بنيويورك