البيجدي على صفيح ساخن…تهديدات بمقاطعة أشغال المؤتمر والاحتجاج أمام المقرات

البيجدي على صفيح ساخن…تهديدات بمقاطعة أشغال المؤتمر والاحتجاج أمام المقرات

A- A+
  • أسبوع صعب يعيشه حزب العدالة والتنمية قبل أيام من انعقاد المؤتمر الاستثنائي المنتظر نهاية الأسبوع المقبل، حيث لم يعد للمؤتمر معنى حسب الغاضبين بعد اقتراح الأمانة العامة المستقيلة عقد المؤتمر العادي بعد سنة على المؤتمر الاستثنائي المرتقب نهاية الأسبوع المقبل.

    منزل عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق للحزب، تحول إلى قبلة لقادة الحزب وحركة التوحيد والاصلاح بعد بلاغ بنكيران على ورق الزبدة والذي هدد فيه بعدم الترشح للأمانة العامة المقبلة إذا تم إقرار أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، وهو ما يعني بأنه سيغادر الحزب بشكل رسمي بعد المؤتمر، ليلتحق برفيق دربه السابق المصطفى الرميد الذي قطع صلته التنظيمية بالحزب.

  • ووما زاد الغضب بين قواعد حزب العدالة والتنمية، موافقة المجلس الوطني للحزب المنعقد يوم أمس السبت، على مقترح تأجيل المؤتمر العادي لمدة سنة، وهو ما دفع بالعديد من أعضاء الحزب إلى نشر تدوينات على الفايسبوك يعلنون رفضهم الحضور والمشاركة في المؤتمر، فيما دعا الغاضبون بشبيبة الحزب بجهة الرباط، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت تاريخ أمام مكان تنظيم المؤتمر.

    ويتخوف قياديون بالحزب، من انشقاق داخل الحزب بفعل عودة الصراع بين بنكيران وما يسمى بتيار الاستوزار بقيادة العثماني الأمين العام المستقيل، خاصة وأن التنظيم يعاني من مشاكل واحتقان كبير منذ الخسارة في الانتخابات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المنافسة يرصد مخالفات منافية للخبراء المحاسبين