رسالة مؤثرة لسفير مصر بعد مغادرته المغرب

رسالة مؤثرة لسفير مصر بعد مغادرته المغرب

A- A+
  • تفاعل واسع مع رسالة أشرف إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية بالمغرب، والتي نشرها على صفحته بالفيسبوك، حيث عبر فيها عن خلاصة عمله بالمغرب لمدة أربع سنوات وعن صداقته مع عدد كبير من المغاربة.

    وقال السفير “بعد أربع سنوات كسفير لمصر في المملكة المغربية، أغادر اليوم بعد انتهاء مهامي. وأتقدم بالشكر للمغرب ملكاً وحكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والترحاب”، مضيفا حسب تدوينته ” أربع سنوات كانت حافلة بالأحداث على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية تصب كلها في تدعيم علاقة تاريخية تربط الشعبين تعود إلى قرون طويلة وروابط عائلية”.

  • وحسب السفير “أربع سنوات شهدت تكوين صداقات لا تعد ولا تحصى مع المغاربة من كافة الأطياف، وعلاقات عميقة مع أبناء المغرب الحبيب…نغادر المغرب أنا وزوجتي منى حاملين معنا أجمل ذكريات العمر وصداقات ستستمر حتي آخر العمر ، وحب لشعب جميل ومضياف أهل كرم ..جبنا أرجاء المغرب الجميل وشعرنا بعبق التاريخ وروح الأندلس واستمتعنا بالطرب الأندلسي و الغرناطي والملحون، واسترخينا على شواطىء الحسيمة وطنجة والسعيدية على سواحل المتوسط، أكادير والصويرة وسيدي إفني والدار البيضاء على سواحل الأطلنطي”.

    واختتم السفير تدوينته قائلا “استمتعنا برمال الصحراء في مرزوكة وجلميم، وعشنا بروح العاشق عبق التاريخ في فاس العاصمة العلمية، ومآثر وليلي بمكناس ، ومراكش التي لا تمل من زيارتها وتعيش مع أبنائها في ساحة جامع الفنا..لمسنا وشعرنا بحب هذا الشعب لمصر وشعبها وثقافتها وفنها…نغادر المغرب ونتمني له ولشعبه دوام الازدهار والتقدم ونحمل له كل الحب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي