الأعرج:سيتم وضع برنامج ميزانية لدعم الصحافة الثقافية

الأعرج:سيتم وضع برنامج ميزانية لدعم الصحافة الثقافية

محمد الأعرج

A- A+
  • قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، إن وزارة الثقافة والاتصال تشتغل على “ورش كبير” يتعلق بالصناعة الثقافية والإبداعية.

    وأوضح الأعرج، في معرض رده على سؤال شفوي حول “الصناعة الثقافية بالمغرب”، تقدم به فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، أن الوزارة تسعى دائما لجعل الثقافة رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال الاشتغال على “ورش كبير” ينطلق من مرتكزات وأسس متينة نحو صناعة ثقافية إبداعية.

  • وأفاد الوزير، بأن هناك أولويات للاشتغال على هذا الورش وهي ترسانة قوية تشجع على الصناعة الثقافية والإبداعية وتؤسس لمرتكزات الصناعة الثقافية وإعادة النظر في قانون الرعاية الثقافية، وآليات ومرتكزات وإجراءات تتعلق بتمويل الصناعة الثقافية بالإضافة إلى وضع برنامج في إطار المخطط العملي التنفيذي لوزارة الثقافة يتعلق بدعم الصناعة الثقافية والإبداعية.

    وأشار الوزير الأعرج، إلى أنه سيتم كذلك وضع برنامج ميزانية لدعم الصحافة الثقافية وإعطاء المكانة اللازمة للثقافة في مختلف وسائل الإعلام.

    وأبرز الأعرج أن الوزارة تعمل، في إطار شراكات التعاون التي تجمعها مع مختلف الفاعلين في المجال وضمنهم القطاع الخاص، على تمكين الفنانين والمبدعين من الاستفادة من التحفيزات المخولة للمقاولات الصغيرة جدا، عبر تأهيل هياكل الإنتاج الثقافي والفني لتنخرط هذه الفئة في آليات تدبير الإنتاج الثقافي بمنطق المقاولة، وكذا عبر تقوية صندوق ضمان الصناعات الثقافية قصد تعزيز تنمية الإنتاج غير المادي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “فساد” تحكيمي واضح في لقاء الوداد ومولودية الجزائر.. وموجه يؤكد صحة هدف الكرتي