السلطات الفرنسية تحدد هوية منفذ عملية إطلاق النار بستراسبورغ

السلطات الفرنسية تحدد هوية منفذ عملية إطلاق النار بستراسبورغ

A- A+
  • في آخر مستجدات حادث إطلاق النار الذي هز مدينة ستراسبورغ الفرنسية قبل قليل كشف وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كاستانير” أن السلطات الفرنسية بالمدينة قد تعرفت على هوية منفذ هذا الهجوم مشيرا أن العملية لها صلة بعمل إرهابي.

    وأكد الوزير في تصريح لوسائل الإعلام الفرنسية، أن الشخص الواقف وراء إطلاق النار على المتبضعين بأحد الأسواق المتواجدة وسط المدينة هو شاب يبلغ من العمر 29 سنة ومزداد بفرنسا ومدرج ضمن قائمة المتطرفين في البلاد.
    هذا وارتفع عدد ضحايا حادث إطلاق النار إلى قتيلين وحوالي 11 مصابا بجروح وصفت بالبليغة في حصيلة أولية.

  • وأكدت السلطات الفرنسية، أن الحادث تسبب في إغلاق البرلمان الأوروبي الذي يوجد مقره بمدينة ستراسبورغ حيث تم إخلاء المقر من كل الموظفين والصحافيين، وغادروا المبنى بعدما كان يحتضن الدورة العادية .
    وكان أحد المجهولين قد قام بفتح النار على عدد من المواطنين المتواجدين بالقرب من أحد الأسواق المتخصصة في بيع لوازم نهاية السنة، قبل أن يلوذ منفذ العملية بالفرار نحو وجهة مجهولة.
    وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن على المواطنين أن يقوموا بالبقاء داخل منازلهم في ستراسبورغ، قائلة إنها تتعامل مع “حدث أمني خطير” في المدينة.
    هذا ولحدود اللحظة تجهل أسباب الحادث والجهة التي تتبناه فيما تشهد المدينة استنفارا أمنيا كبيرا وتأهب عدد من عناصر الجيش الذين انتشروا بمختلف الشوارع علاوة على إعلان حالة استنفار قصوى بجميع ربوع المدن الفرنسية تحسبا لوقوع هجمات مرتقبة وتكرار سيناريو سنتي 2015 و 2016.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث