مصدر قضائي: قرار منع المعطي منجب من السفر إلى الخارج قانوني سليم

مصدر قضائي: قرار منع المعطي منجب من السفر إلى الخارج قانوني سليم

A- A+
  • أكد مصدر قضائي أن قرار إغلاق الحدود وإيقاف المعطي منجب من السفر خارج المغرب، قانوني سليم ويطبق في جميع دول العالم لضمان تنفيذ لأحكام القضاء، مشيرا إلى أنه من حق منجب اللجوء إلى القضاء للطعن في القرار.

    وأوضح المتحدث في تصريح لـ”شوف تيفي” اليوم الأربعاء، أن قرار إغلاق الحدود، يعتبر من الموانع القانونية والقضائية للسفر، وبالتالي فقرار منع المعطي منجب من السفر إلى فرنسا، قرار قانوني ويستند على حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك.

  • وأبرز المصدر القضائي، أن سلطات المطار قامت بتنفيذ القانون وأحكام القضاء، وما دام أنه صادر في حقه حكم قضائي بإغلاق الحدود في وجهه فهو ممنوع من السفر بموجب القانون وأحكام القضاء، مؤكدا أن دستور المملكة، ينص على أن الأحكام القضائية واجبة التنفيذ، وما على الموقوف إلا أن يقوم بالطعن في قرار إغلاق الحدود ويسلك المساطر القانونية.

    وتجدر الإشارة إلى أنه تقرر يوم 23 مارس الماضي متابعة المعطي منجب في حالة سراح و إغلاق الحدود في وجهه مع سحب جواز سفره، في انتظار استكمال مسطرة المتابعة.

    وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرباط قد أصدر، يوم 29 دجنبر الماضي، أمرا بإيداع المعطي منجب السجن، من أجل متابعته في حالة اعتقال بتهم غسل الأموال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انتخاب أنيس محفوظ رئيسا جديدا لنادي الرجاء الرياضي