المجلس الوطني لحقوق الانسان يواصل الترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام

المجلس الوطني لحقوق الانسان يواصل الترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام

A- A+
  • ينظم الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ندوة صحفية، يوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بمقر المجلس، بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام، الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة.

    وسيخصص اليوم العالمي لهذه السنة لموضوع النساء اللواتي يواجهن خطر الإدانة بالإعدام واللواتي صدرت في حقهن أحكام بالإعدام أو اللواتي أُعدمن، وكذا النساء اللواتي استفدن من العفو أو تمت تبرئتهن.

  • وسيشكل هذا اللقاء الصحفي مناسبة لمواصلة الترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، ودعوة الحكومة إلى التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى وقف تنفيذ عقوبة الإعدام، وذلك في أفق الانضمام إلى البروتوكول الاختياري الثاني للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

    ويعد هذا اللقاء أيضا مناسبة لتقديم برنامج الأنشطة التحسيسية التي ستنظم بشراكة مع المؤسسات التعليمية ومع مختلف الفاعلين في المجتمع المدني من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، حيث سيحتضن مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان المعرض الذي يتوج النسخة الرابعة لمسابقة الملصقات الدولية “أُرسم الإلغاء”، المنظمة لفائدة الشباب من طرف “الشبكة الدولية للتربية على إلغاء عقوبة الإعدام” وجمعية “معا ضد عقوبة الإعدام”.

    وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان والائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام يعملان من أجل إلغاء عقوبة الإعدام من منظور استراتيجي يقوم على “تعزيز الخطوات نحو إلغاء عقوبة الإعدام”، وذلك بتعاون مع جمعية “معا ضد عقوبة الإعدام”.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد انخراطها .. أسماء المنور تصوت في الجمع العام للرجاء