طنجة تحتضن أول مؤتمر دولي حول استعمالات الكيف لأغراض علمية وطبية

طنجة تحتضن أول مؤتمر دولي حول استعمالات الكيف لأغراض علمية وطبية

A- A+
  • تحتضن مدينة طنجة في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبرالجاري، مؤتمرا دوليا حول الاستعمالات العلمية والصناعية والعلاجية للقنب الهندي، من تنظم الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي.

    ويعتبر هذا المؤتمر الدولي الأول من نوعه الذي يعقد في المغرب بعد صدور تقنين استعمال القنب الهندي بالمملكة بعد الموافقة على القانون المنظم لهذا الاستعمال، حيث تكمن أهمية هذه التظاهرة العالمية في عدد ونوعية المشاركين فيها والذين ينتمون إلى عدة دول أجنبية من أمريكا وكندا وإسبانيا وهولندا… علاوة على شخصيات علمية وطنية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة العلمية.

  • ووفق بلاغ صحفي، فمن المنتظر أن يشكل هذا اللقاء الدولي مختبرا للتجارب التي تم القيام بها حول استخدام هذه النبتة الطبية وتطوير إمكانياتها العلاجية والصناعية وإعطائها القيمة العلمية والاقتصادية والتنموية المناسبة.

    وتمتد أشغال هذا المؤتمر على مدى ثلاثة أيام بأحد الفنادق المصنفة بمدينة طنجة التي ستستقبل ضيوفا من باحثين ورجال الأعمال والصناعة، علاوة على شخصيات مغربية ستساهم في إغناء هذا اللقاء وتنشيط الورشات العلمية التي سوف تنظم خلال هذا المؤتمر.

    ويقول البروفيسور رضوان ربيع رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي “نتوقع من هذا اللقاء أن نثير الانتباه إلى أهمية التسريع باستعمال القنب الهندي في الصناعات ذات الصلة والهادفة إلى الاستفادة بمختلف المميزات التي تعرفها هذه المادة المتوفرة ببلادنا والتي قد تصبح قاطرة لنشاط صناعي متجدد. وفي الإطار التنموي المنشود المعبر عنه في النموذج الجديد للتطور الاقتصادي ببلادنا”.

    ويضيف المصدر ذاته، “إن الوقت يداهمنا وعلينا مباشرة الإجراءات العلمية بعد أن توفرت لدينا الجوانب القانونية التي تتيح فرصة تحقيق مكاسب متعددة سيما بالنسبة للمناطق المغربية حيث تتوفر زراعة هذه النبتة بشكل فريد وملحوظ”، معبرا عن أمله في أن تولي الحكومة الجديدة إلى هذا الموضوع ما يستحق من رعاية ومواكبة للشروع في اتخاذ التدابير العلمية من أجل تحقيق النتائج المتوخاة من استغلال هذه المادة على مستويات متعددة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السعودية تؤكد دعمها الكامل للمغرب بعد لقاء سفيرها برئيس البرلمان