مجموعة ‘أكديطال’ لمحاربة السرطان تدعو النساء إلى الخضوع للكشوفات الطبية بالمجان

مجموعة ‘أكديطال’ لمحاربة السرطان تدعو النساء إلى الخضوع للكشوفات الطبية بالمجان

A- A+
  • في إطار شهر أكتوبر الوردي، المخصص للكشف عن سرطان الثدي، تلتزم مجموعة أكديطال بمنح النساء المغربيات إمكانية الكشف في مراكز الأورام التابعة للمجموعة، وهي المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، والمستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، إضافة إلى المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة.
    باعتبارها فاعلا مواطنا وملتزما، تقدم مجموعة أكديطال AKDITAL کشفا مجانيا لفائدة 150 متعاونة تبلغن أزيد من 40 سنة. كما برمجت أكديطال أيضا عرضا سهل الولوج بالنسبة لمريضاتها ولجميع النساء اللواتي يرغبن في الخضوع للكشف عن طريق التصوير الإشعاعي للثدي والموجات فوق الصوتية للثدي.
    والهدف من ذلك هو الكشف المبكر عن سرطان الثدي المحتمل من أجل علاجه بأفضل الطرق الممكنة. فإذا تم الكشف عن سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، يمكن الشفاء منه في أكثر من 90% من الحالات.
    و حسب بلاغ للمجموعة فان أكديطال وضعت سلسلة من الأعمال لفهم سرطان الثدي بشكل أحسن وتمكين المريضات من تقبله بشكل أفضل. وفي إطار البرنامج، ورشة حول التغذية مع المسؤول عن التغذية في المجموعة الذي سيقدم نصائح حول الأكل الصحي بشكل يومي.
    و ستخصص الورشة الثانية لتقديم الدعم النفسي لمريضات السرطان من خلال النصائح التي يقدمها خبراء في علم النفس. وأخيرا، سيتم إحداث ورشة خاصة بالعناية بالجمال مما سيسمح للمريضات بالعناية بانفسهن.
    و اضاف البلاغ أن سرطان الثدي لا يزال يمثل النوع الأول من السرطان الذي يصيب النساء، إذ تصاب امرأة واحدة من أصل 8 بهذا المرض خلال حياتها. في سنة 2019، تم تشخيص 10 آلاف و 414 حالة إصابة جديدة بسرطان الثدي في المملكة، وتعتبر النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 و 49 سنة الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من السرطان.
    ويهدف الفحص إلى الكشف عن الاختلالات في مرحلة مبكرة قبل ظهور أعراض سرطان الثدي. و يتم هذا الكشف بشكل سريع وغير مؤلم، ويتمثل في التصوير الإشعاعي للثدي مع استكماله بالموجات فوق الصوتية إذا الزم الأمر وفحص سريري للثدي. يمكن أن يؤدي اكتشاف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة من تطوره إلى تسهيل علاجه وإنما أيضا الحد من العواقب المرتبطة ببعض العلاجات. ‘سرطان الثدي هو مرض مثل أي مرض آخر، يتم تشخيصه في مرحلة مبكرة، ويمكن الشفاء منه في أزيد من
    %90 من الحالات، لذا تدعو المجموعة كل النساء إلى إجراء الفحص.

    و باعتبارها الفاعل الأول في مجال الرعاية الصحية الخاصة في المغرب، تجعل أكديطال الولوج إلى الرعاية الصحية أولوية في مهمتها، إذ تهدف المجموعة إلى تطوير شبكة من مؤسسات الرعاية الصحية التي تمكن من تقديم رعاية عالية المستوى وتكفل شامل وفق المعايير الدولية.
    كما تتوفر المجموعة على شبكة من 9 مؤسسات صحية متعددة التخصصات ومؤسسات متخصصة:
    . مصحة جرادة الوازيس (2011)
    . مصحة عين برجة (2018)
    • المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء (2019)
    • مصحة لونشون (2019)
    • المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع (2019)
    • مصحة دافنشي (2020)
    . مصحة أطفال (2020)
    : المستشفى الخاص الجديدة (2021)
    . والمركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة (2021).
    وفي سنة 2021، أصبحت مجموعة أكديطال AKDITAL تتوفر على 900 سرير، أي 10% من الطاقة الاستيعابية في القطاع الخاص على المستوى الوطني، وتوظف أزيد من 1700 متعاونا مباشرا. وتطمح المجموعة إلى تغطية المغرب بأسره خلال السنوات القادمة بمستشفيات خاصة تتفاوت الطاقة الاستيعابية فيها بين 200 و270 سريرا لكل وحدة. كما تسعى أكديطال AKDITAL إلى تسريع وتيرة الاستثمارات بهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية التي سترتفع من 900 سريرا حاليا إلى أزيد من 2000 سرير في نهاية سنة 2022. ولتحقيق ذلك، سيتم إحداث العديد من المستشفيات الخاصة في الأشهر المقبلة في كل من طنجة وأكادير وسلا وآسفي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا