أخنوش: الحكومة تلتزم بإحداث مليون منصب شغل وحماية الطبقى الوسطى

أخنوش: الحكومة تلتزم بإحداث مليون منصب شغل وحماية الطبقى الوسطى

A- A+
  • شوف تيفي

    استعرض رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين (11 أكتوبر)، الالتزامات العشر للحكومة خلال الفترة 2021 – 2026. قائلا في هذا الصدد، إن الحكومة حددت عشر التزامات كبرى تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وتيسيرا لتتبع وتقييم الحصيلة الحكومية.

  • ومن أبرز هذه الالتزامات، يقول رئيس الحكومة خلال الجلسة العمومية المشتركة بين مجلسي البرلمان، والتي خصصت لعرض البرنامج الحكومي، إحداث مليون منصب شغل صافي على الأقل خلال الخمس سنوات المقبلة، ورفع نسبة نشاط النساء إلى أكثر من 30 في المائة عوض 20 في المائة حاليا، وكذا تفعيل الحماية الاجتماعية الشاملة.

    ومن بين التزامات الحكومة كذلك، حماية وتوسيع الطبقة الوسطى وتوفير الشروط الاقتصادية والاجتماعية لبروز طبقة فلاحية متوسطة في العالم القروي، إضافة إلى تعبئة المنظومة التربوية – بكل مكوناتها – بهدف تصنيف المغرب ضمن أحسن 60 دولة عالميا (عوض المراتب المتأخرة في جل المؤشرات الدولية ذات الصلة).

    ووضعت الحكومة بين التزاماتها أيضا، تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، خاصة من خلال إحداث صندوق خاص، بميزانية تصل لمليار درهم بحلول سنة 2025.كما تعهدت الحكومة، على لسان رئيسها، بالعمل على التحسين التدريجي للتوازنات الماكرو اقتصادية للمملكة خلال مدة ولايتها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية