طوابير الكتب المدرسية بالجزائر تنضاف إلى طوابير الحليب و الماء و العدس

طوابير الكتب المدرسية بالجزائر تنضاف إلى طوابير الحليب و الماء و العدس

A- A+
  • اقتحم أولياء التلاميذ ديوان المطبوعات المدرسية بسيدي بلعباس بالجزائر، بعد نفاذ الكتب المدرسية تزامنا مع الدخول الدراسي.
    و حسب ما نقلته جريدة “الشروق”، فإن أولياء التلاميذ و التلاميذ بدورهم قاموا باقتحام ديوان المطبوعات، بهدف الحصول على حاجياتهم من الكتب المدرسية بمختلف الأسلاك، لكن دون جدوى، بعد رفض مدير. المدرسة بيع الكتب استنادا إلى التعليمات التي تمنع بيعها داخل الحرم المدرسي، و ان تكتفي المدارس فقط بسد حاجيات تلاميذ الأسر المعوزة.
    و أكدت الجريدة أن عملية بيع الكتب تتم في مقر الديوان أو في نقط البيع بالمكتبات الخاصة، لكنها لم تتمكن من مواكبة العملية، نظرا للضغط الكبير الذي خلفه طالبو الكتب بمختلف الأسلاك و المستويات، حيث تحولت هذه الفضاءات إلى حلبة للصراع و الفوضى و الشجار، ما دفع عددا من المكتبات بإغلاق مقراتها في وجه الراغبين في اقتناء الكتب.
    و عرفت العديد من نقط البيع، طوابير طويلة انطلقت منذ الساعات الأولى من يوم الجمعة الأخير، و هو ما ينبئ بظهور بؤر وبائية التي تعرف تصاعدا كبيرا، في ظل الوضع الوبائي غير المستقر.
    كما شهد نفس السيناريو، ديوان المطبوعات المدرسية بحي بوالصوف بقسطنطينة، ما تسبب في إغلاق الطريق، و عرقلة المرور قبل أن تتدخل السلطات الأمنية لفك الاختناق.
    و تنضاف هذه الطوابير إلى طوابير الحليب و الماء و العدس التي شهدتها عدد من الولايات و البلديات بالجزائر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    صندوق النقد الدولي يتوقع تحقيق نسبة نمو بـ5.7 في المائة في الاقتصاد المغربي