وهبي: هذه الحكومة ستظهر للعالم أن المغرب يعالج قضاياه ديمقراطيا وليس بشكل تعسفي

وهبي: هذه الحكومة ستظهر للعالم أن المغرب يعالج قضاياه ديمقراطيا وليس بشكل تعسفي

A- A+
  • قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء، إن مسؤولية الحكومة الجديدة كبيرة، لأن انتظارات المغاربة كبيرة، سواء على مستوى الحريات أو على المستوى الاقتصادية والاجتماعي، لافتا إلى أن هذه الحكومة الجديدة ستظهر للعالم وللعالم العربي أن المغرب يعالج قضاياه بشكل ديمقراطي وليس بشكل تعسفي.

    وأبرز وهبي في كلمة خلا ندوة الإعلان عن الأغلبية الحكومية، صبيحة اليوم الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار أن المسؤولية الكبيرة لهذه الحكومة تحتاج إلى اختيار مسؤولين في مستوى المسؤولية، وهو ما سيتم التعاون عليه من طرف الأمناء العامين للأحزاب الثلاثة.

  • وأضاف الأمين العام للبام أنه سيكون هناك تعاون على اختيار وتهييء حكومة منسجمة تتعامل بمسؤولية مع التحديات، وتتواجه مع الملفات دون أن تؤخرها، وتبني للمغاربة آمالا مستقبلية.

    وأشار وهبي إلى أن الأحزاب الثلاثة تقدم حكومة قوية ومنسجمة ستشتغل على جميع المستويات، من أجل إخراج المغرب من أزمته، لافتا إلى أن مشاورات تشكيل الحكومة أكدت أن الإرادة المشتركة يمكن أن تبني حكومة منسجمة.

    وعبر وهبي عن شكره لكل من أخنوش وبركة على التحالفات الترابية، والكثير من التنازلات لبناء مؤسسات جماعية قريبة ومنسجمة، معبرا عن أمله في أن يكون الانسجام أيضا على مستوى الحكومة.

    وأضاف “نتمنى أن تنجح الحكومة في خلق الأمل للمغاربة برفع الكثير من الظلم الاقتصادي والاجتماعي عن كثير من المغاربة”.

    واعتبر وهبي أن الخلاف الذي كان بين حزبه وحزب “الأحرار” خلال الانتخابات، هو خلاف ديمقراطي، وهي السمة الديمقراطية للعملية الانتخابية.

    وأشار وهبي في ختام كلمته إلى أن هذه الحكومة ستعطي للمغرب تجربة فريدة، وستظهر للعالم والعالم العربي أن المغرب يعالج قضاياه بشكل ديمقراطي وليس بشكل تعسفي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي