الأحرار والبام والاستقلال بجهة كلميم يصوتون على امباركةبوعيدة رئيسة لمجلس الجهة

الأحرار والبام والاستقلال بجهة كلميم يصوتون على امباركةبوعيدة رئيسة لمجلس الجهة

A- A+
  • تحالف الأحرار والبام والاستقلال بجهة كلميم واد نون يصوتون على امباركة بوعيدة رئيسة لمجلس الجهة

    دعت الأحزاب الثلاثة “الأحرار والبام والاستقلال منتخبيها في مجلس جهة كلميم واد نون للتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية والقاضي بترشيح امباركة بوعيدة لمنصب الرئيس والتصويت لها ولفائدة المكتب المسير الذي تم التوافق عليه.

  • ويأتي هذا القرار حسب بلاغ مشترك للأحزاب الثلاثة، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الجمعة، في إطار مساعي الأحزاب لتخليق الحياة السياسية، وعملا بالمقتضيات القانونية، اتفقت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال على تشكيل أغلبية داخل مجلس جهة كلميم واد نون؛ وذلك من أجل خلق انسجام واستقرار داخل المجلس الجهوي، ووضع حد لممارسات أصبحت مرفوضة من قبل الرأي العام المحلي والوطني. وقد تم الاتفاق على إسناد رئاسة مجلس الجهة إلى السيدة امباركة بوعيدة، وفتح المجال أمام الطاقات الأخرى لتولي المسؤوليات داخل المكتب.

    واستحضارا لهذه اللحظة الديمقراطية، يؤكد البلاغ أن الأحزاب الثلاثة تدين كل الممارسات المرتبطة باحتجاز المنتخبين واستمالتهم بالوسائل غير المشروعة والتي يقدم عليها بعض سماسرة الانتخابات والتي تمس بجوهر الخيار الديمقراطي وصدقية العمليات الانتخابية، والمنافية لقواعد المنافسة الشريفة. كما أنها تدعو كافة منتسبيها للالتزام بالقرارات الحزبية تحت طائلة تفعيل المساطر المعمول بها في هذا الصدد والمتمثلة أساسا في التجريد من العضوية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تكشف عن هويتها البصرية الجديدة وتعلن عن خطوة استراتيجية جديدة