الرباط : الراغبون في الاستوزار يقدمون ملفاتهم الأسبوع المقبل

الرباط : الراغبون في الاستوزار يقدمون ملفاتهم الأسبوع المقبل

وقفة احتجاجية أمام البرلمان تنديدا بفاجعة نيوزيلندا

A- A+
  • أفاد مصدر حزبي مطلع، بأن الراغبين في الاستوزار بحزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة، سيقدمون ملفاتهم لقيادة الحزب، إبتداءا من الأسبوع المقبل، أي مباشرة بعد عقد الحزبين لمجلسهما الوطني نهاية الاسبوع الجاري.
    واوضح المصدر ذاته، أن عملية تقديم الملفات بهدف الحصول على مقعد وزاري، طبيعية وعادية، وانها عملية داخلية تخص كل حزب على حدى، حيث تشكل الأحزاب المعنية بتشكيل الحكومة، لجنة من قادتها لدراسة الملفات وحسم الأمور، واقتراح ثلاثة أسماء في كل منصب قبل تقديمها لرئيس الحكومة المعين.
    ويرتقب حسب المصدر ذاته، بان يتوصل زعماء الحزبيين المعنيين بتشكيل الحكومة الجديدة بزعامة عزيز اخنوش، بعشرات الملفات والرغبات بالترشح، لكن حسم الامور وتسمية الوزراء الجدد، لازال بعيد المنال وامامه العديد من المحطات، بداية من الاتفاق بين الاحزاب التي ستشكل الحكومة، ووصولا الى التعيين الملكي ومصادقة البرلمان.
    وخلافا لتحركات الراغبين في الاستوزار بحزبي البام والميزان، لازالت حالة الترقب تسود غالبية الاحزاب الاخرى من بينها، حزب الاتحاد الاشتراكي، المرشح هو الاخر للتواجد في الحكومة، رغم الحديث فقط عن تشكل الحكومة المقبلة من ثلاث احزاب فقط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    في غياب الزرهوني .. بعثة الفتح تشد الرحال إلى الدار البيضاء لملاقاة الرجاء