تعيين سفير المغرب السابق بفرنسا مديرا عاما لمفوضية الاتحاد الإفريقي

تعيين سفير المغرب السابق بفرنسا مديرا عاما لمفوضية الاتحاد الإفريقي

A- A+
  • عين المغربي فتح الله السجلماسي مديرا عاما للمفوضية الافريقية التي يرأسها التشادي موسى فكي محمد، وهو أكبر منصب سامي يحصل عليه المغرب في الاتحاد الإفريقي منذ عودته إليه عام 2017 .

    وأضاف موقع إيلاف، أنه سبق للسجلماسي أن عمل سفيرا للمغرب لدى فرنسا، وأمينا عاما للاتحاد من أجل المتوسط، الذي يوجد مقره في برشلونة، كما أنه في عهد وزير الخارجية الأسبق محمد بن عيسى التحق السجلماسي بوزارة الخارجية، وعينه الملك محمد السادس سفيرا للمغرب لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

  • وحسب الموقع ذاته، فقد شغل السفير السابق أيضا منصب مدير الشؤون الاوروبية في الوزارة،ومنصب سفير لدى منظمة حلف شمال الأطلسي سنتي 2003 و2004 وتابع في هذا الإطار قضايا استراتيجية وجيو-سياسية، وفي نونبر 2004 عين من قبل الملك محمد السادس سفيرا للمغرب بفرنسا وهو منصب تقلده حتى شهر دجنبر سنة 2008، حيث تم تعيين مصطفى ساهل، وزير الداخلية الأسبق خلفا له.

    ويعتبر المنصب الجديد، ضربة موجعة للجزائر والبوليساريو وحلفائهما، حيث أضحى الشغل الشاغل لكراكيز الدبلوماسية الجزائرية التي يسيرها العسكر وتأتمر لأوامره مهما كانت وقحة ودنيئة هو محاولة إجهاض أو التشويش على مصالح المغرب بالاتحاد الافريقي، خاصة بالمفوضية التي يشرف عليها موسى فكي وهي مفوضية الاتحاد الافريقي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    في غياب الزرهوني .. بعثة الفتح تشد الرحال إلى الدار البيضاء لملاقاة الرجاء