عبد الوهاب بلفقيه يعلن اعتزال السياسة بصفة نهائية

عبد الوهاب بلفقيه يعلن اعتزال السياسة بصفة نهائية

A- A+
  • أعلن عبد الوهاب بلفقيه اعتزاله العمل السياسي بصفة نهائية، وذلك لاعتبارات لم يكشف عنها، وسيعرفها الجميع في وقت لاحق.

    وأعرب بلفقيه في بلاغ للرأي العام الوطني توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، عن أسفه الشديد من الغدر الذي لحقه من جهة قال أنه وضع ثقته فيها، على حد تعبيره.

  • وعبر في ختام بلاغه عن شكره لكل ساكنة كلميم واد نون التي وضعت ثقتها في شخصه سواء حينما كان بحزب الاتحاد الاشتراكي سابقاً سنة 2015 أو حزب الأصالة والمعاصرة حالياً والتي منحته أوصواتها ليتصدر الانتخابات التشريعية، معبرا عن تقديره واحترامه لها.

    وجاء هذا كرد فعل على سحب عبد اللطيف وهبي تزكية بلفقيه للترشح لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، وذلك بعد توجيهه لإشعار لمديرية الانتخابات بوزارة الداخلية بخصوص إلغاء تزكية عبد الوهاب بلفقيه للترشح لرئاسة مجلس الجهة.

    وكان بلفقيه قد حصل على 12 مقعدا بالجهة في الاستحقاقات الانتخابية المنصرمة، بينما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار، على عشرة مقاعد، فيما حصل حزب الاستقلال على خمسة مقاعد والاتحاد الاشتراكي على أربعة مقاعد.

    وعلاقة بالموضوع ذاته، يرى عدد من المتتبعين للشأن السياسي بجهة كلميم واد نون، أن إلغاء تزكية بلفقيه، وإعلانه اعتزال السياسة سيخدم مصالح مباركة بوعيدة وكيلة لائحة التجمع الوطني للأحرار التي تسعى للحفاظ على رئاسة الجهة التي كانت تتولاها في وقت سابق، بعد البلوكاج التاريخي الذي عرفته المنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي