صانعو ومركبو الأسنان يستعدون للنزول للشارع للاحتجاج على قانون 14 .25

صانعو ومركبو الأسنان يستعدون للنزول للشارع للاحتجاج على قانون 14 .25

A- A+
  • تستعد النقابة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب إلى النزول للشارع والاحتجاج أمام البرلمان بالرباط يومــي الأربعاء والخميس 12 و13 من شهــر دجنبر الجاري تنديدا بما أسمته بسياسة “الصم والبكم” والإقصاء والعنصرية التي تنهجها الحكومة ضد مهنيي قطاع الأسنان بالمغرب وللتعبير عــــن سخطها للآثار السلبية التي يتضمنهـــــا مشروع القانــــــون 14. 25 المتعلق بمزاولـــة مهـــــــن محضــــــري ومناولي المنتجــات الصحية بصياغة دون استشارة المعنيين.

    وأعلنت النقابة في بيان لها توصلت قناة “شوف تيفي” بنسخة منه، أنها ستخوض معركة نضالية أمام البرلمان لما يتعرض له صانعو ومركبو الأسنان من هجوم شريس من طرف بعض الجهات التي تحاول إفراغ الساحة من هؤلاء وذلك بالتضييق عليهم وتقييدهم بمجموعة من القوانين التي لا تلائم وضعيتهم كمهنيين.

  • ودعت النقابة إلى ضرورة الاهتمام بهذه الفئة و الالتفات للدور الذي تلعبه وعكس إرادتها وتطلعاتها إلى الأحســن عوض ما يحاول بعض الأحزاب تمريره للإجهاز على مكتسبات مهنيي القطاع.

    وأشار ذات البيان، أن مشروع القانــــــون 14. 25 المتعلق بمزاولـــة مهـــــــن محضــــــري ومناولي المنتجــات الصحية بصياغة دون استشارة المعنيين يتضمن مجموعة من السلبية التي لا تلائم شغيلة القطاع وستشرد أزيد من 15 ألف مهني والذي ستبث في شأنه لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعيــــــــــة بمجلس المستشارين يوم 13 دجنبر 2018، مطالبة من هذه اللجنة أن تأخذ بعين الاعتبار التعديلات التي تقدمت بها النقابة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب على المشروع.

    ودعت النقابة في ختام بيانها كافة المهنيين إلى التشبت الكامل بحقوقهم المكتسبة والتي قالت إنه لا يمكن السكـوت عنها مهما كلفتهم التضحية في سبيل تحقيقها، والتعبئة الواسعة لإنجاح المعركة النضالية أمام البرلمان للتعبير عــن مطالبهم وسخطهم من السياسة الحكومية

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل..انهيار سور ينهي حياة مسن بطريقة بشعة بالبيضاء