قضية لاسامير: القضاء يعلق بيع فيلا المدير العام السابق للمصفاة في المزاد العلني

قضية لاسامير: القضاء يعلق بيع فيلا المدير العام السابق للمصفاة في المزاد العلني

A- A+
  • مرت المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم أمس الخميس، بتوقيف مزاد علني لبيع فيلا في ملكية “محمد جمال باعامر”، المدير العام السابق لمصفاة لاسامير بالمحمدية.

    وكان مقررا ، بيع فيلا باعمار، وفق ما أوردته مصادر إعلامية محلية، يومه الجمعة، في إطار عملية الحجز التي طالت ممتلكات مسؤولي مصافاة لاسامير، على خلفية أزمة الديون المتراكمة عليها.

  • وكشفت ذات المصادر، أن مساحة الفيلا، التي تقع بشارع بير قاسم بالرباط، تبلغ 2000 متر مربع، وتم وضعها في المزاد العلني، بمبلغ مالي قدره 16 مليون درهم لافتتاح المزاد.

    واستندت المحكمة، يضيف المصدر، إلى مقتضيات مدونة التجارة في كتابها الخامس، الذي ينص على توقيف أو تعليق كل المساطر التنفيذية المرفوعة من طرف دائن واحد، ضد الشركة، عندما يتم الإعلان عن تصفيتها القضائية، إذ أن هذه التصفية تعتبر مسطرة جماعية وبالتالي بأن البيع يجب أن يتم لصالح مجموع الدائنين وليس لدائن واحد.

    ويشار إلى أن هذه القضية كانت مثار خلاف حول الاجتهاد القضائي ما بين المحكمة التجارية بالدار البيضاء، التي أعلنت التصفية وبين المحكمة الابتدائية بالرباط، التي ترغب في بيع الفيلا المحجوزة قبل هذه التصفية.

    وحسب ذات المصادر فإن هذا الخلاف، يوجد حاليا بين يدي المحكمة الإدارية التي يجب أن تحسم في أمر الهيئة ذات الاختصاص للقيام بهذا البيع، وبالتالي فإن بيع الفيلا المعروضة في المزاد العلني، سيتم تعليقه في انتظار قرار المحكمة الإدارية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي