تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة عناصر بمدينة بني ملال

تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة عناصر بمدينة بني ملال

A- A+
  • تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 07 دجنبر 2018، تتكون من 6 عناصر ينشطون بمدينة بني ملال تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة، يشتبه في موالاتهم لتنظيم “داعش”، وفي الإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة.

    وقد أسفرت هذه العملية، وفق ما ذكره بلاغ لوزارة الداخلية، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، اليوم الجمعة، عن حجز أجهزة إلكترونية وكتب ومنشورات تمجد الفكر المتطرف لـ”داعش” وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء.

  • وتفيد الأبحاث الأولية، يضيف المصدر، أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب من أجل تبني مبادئهم المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين.

    وأوضح ذات المصدر أن هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر “الداعشي” على تنفيذ أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إجرامية.

    وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بسبب الحرارة الشديدة دولة في جنوب شرق آسيا تغلق أكثر من 47 ألفا و600 مدرسة