دراسة مثيرة للجدل..لا يجب العمل أكثر من 3 أيام أسبوعيا بعد سن الـ40 ! !

دراسة مثيرة للجدل..لا يجب العمل أكثر من 3 أيام أسبوعيا بعد سن الـ40 ! !

A- A+
  • كشف باحثون من معهد ملبورن، بأن أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 سنة يصبحون أكثر إنتاجية عندما يعملون ثلاثة أيام في الأسبوع أو أقل.

    ووفق ما كشفت عنه وكالة “سبوتينك” يومه الأربعاء، فقد توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد متابعة 3000 متطوع من الذكور و 3500 متطوعة ، حيث طلب الباحثون من المشاركين في هذه الدراسة إكمال الاختبارات الإدراكية وتحليل عادات العمل والذاكرة والتفكير التنفيذي والتفكير المجرد.

  • وأكدت الوكالة الروسية أن الاختبارات الإدراكية، شملت مطالبة المتطوعين بقراءة نصوص بشكل معكوس أي من النهاية إلى البداية، وقراءة الكلمات بصوت عال، ومطابقة الأرقام والحروف في وقت محدود، ولاحظ الباحثون تحسنا تدريجيا في الأداء المعرفي للمشاركين حتى زاد الباحثون ساعات عملهم إلى 25 ساعة، لكن بعد تجاوز الـ 25 ساعة بدأ الأداء في الانخفاض لدى كل من المتطوعين من الذكور والإناث.

    وأبرزت الوكالة أن المتطوعين الذين كلفوا بالعمل لمدة 55 ساعة في الأسبوع، أظهروا نتائج معرفية أسوأ من أولئك الذين تقاعدوا أو العاطلين عن العمل تماما، قالت الباحثة ماكينزي : “إن تباين ساعات العمل له علاقة بالحفاظ على الأداء الإدراكي لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن” وأن العمل لبعض الوقت وليس طوال الأسبوع يمكن أن يكون فعالا في الحفاظ على القدرة الإدراكية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    50% من المغاربة المشتغلين لا يتوفرون على شهادة و18.1% يحملون شواهد عليا