أخنوش يناقش قضايا الفن مع نخبة من الممثلين المغاربة

أخنوش يناقش قضايا الفن مع نخبة من الممثلين المغاربة

A- A+
  • عقد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الاثنين لقاءً حضره عدد من الفنانين المغاربة خصص لمناقشة عدد من القضايا الثقافية والسياسية المرتبطة بالشأن الثقافي بالمغرب.

    وحضر هذا اللقاء، كل من رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي، ويوسف شيري، عضو الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ومنسق الحزب بإقليم ورزازات.

  • في حين حضر من جانب الفنانين، كل من فاطمة خير، وبنعيسى الجيراري، وسعد التسولي، وسعيد أيت باجا، ‎وفريد الركراكي، وفضيلة بن موسى، ومحمد نجاح، وحسن هموش، رئيس الفيدرالية الوطنية للفرق المسرحية.

    وبهذه المناسبة، أكد الرئيس في كلمة له بالمناسبة على اهتمام التجمع الوطني للأحرار بالشأن الثقافي والفني بالمغرب، وعلى الدور المهم المنوط بمهنيي هذا القطاع في الرقي بالذوق العام، وفي طرح القضايا الراهنة والتنشئة الاجتماعية، وفي تكوين الفكر النقدي والمبتكر والمبدع، والتنمية البشرية، وصقل المواهب وتنميتها.

    كما شدّد أخنوش على ضرورة دعم الفنان بالمغرب وتمتيعه بحماية اجتماعية، بالنظر للأوضاع الصعبة التي يعيشها عدد منهم خاصة في ظل جائحة كوفيد19 وتبعاتها.

    من جهتهم، استعرض الفنانون الحاضرون في هذا اللقاء مجموعة من القضايا في مجال عملهم، وأكدوا على ضرورة انخراط الفنانين في السياسة، وذلك للإسهام في تنصيص القوانين الخاصة بالقطاع، والمشاركة في تقديم مقترحات للنهوض بوضعية الفن والفنانين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي