أيت الطالب و أمزازي يدشنان المركز الصحي الجامعي أكدال

أيت الطالب و أمزازي يدشنان المركز الصحي الجامعي أكدال

A- A+
  • قام كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و خالد أيت الطالب وزير الصحة، إلى جانب الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي إدريس أوعويشة، بتدشين المركز الصحي الجامعي أكدال بالرباط الذي سيمكن من توفير الخدمات الصحية و الدعم النفسي للطلبة المقيمين بالحي.

    وتأتي هذه الخطوة بمناسبة الانطلاقة الرسمية لفعاليات الأسبوع الوطني للصحة الجامعية في نسخته الأولى، تحت شعار “الحياة الطلابية والصحة النفسية في ظل جائحة كوفيد-19”. و التي ستمتد من 17 ماي إلى غاية 23 منه.

  • وتعرف هذه الدورة مشاركة مختلف الجامعات المغربية، إلى جانب فضاءات الصحة للشباب، والمراكز الصحية، بالإضافة إلى انخراط عدة فعاليات من المجتمع المدني.

    وتتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة التحسيسية والتوعوية حول أهمية الصحة النفسية والتدابير الوقائية، إلى جانب مجموعة من الورشات الفنية والرياضية تنظم بشكل حضوري في احترام تام
    للتدابير الوقائية، وعبر تقنية المناظرة المرئية، بالإضافة إلى نشر العديد من الكبسولات التحسيسية حول الموضوع، وكذا تأثيرات فيروس كورونا المستجد- کوفید 19 على الصحة النفسية والجسدية وطرق الوقايةمن العدوى.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    منتدى الصحراء للحوار والثقافات يدين تصرفات  اللاأخلاقية لعسكر الجزائر