وسط ترقب للاستقبال الملكي….مسودة النموذج التنموي الجديد جاهزة

وسط ترقب للاستقبال الملكي….مسودة النموذج التنموي الجديد جاهزة

أعضاء الحكومة

A- A+
  • أنهت اللجنة الملكية الخاصة بإعداد تصور شامل للنمودج التنموي الجديد مهامها، عبر صياغة مسودة للمشروع، حيث يتضمن أشغال أعضاء اللجنة وكذا خلاصة لقاءاتها السابقة، مع أزيد من 10.000 شخص، في 70 جلسة استماع و113 ورشة عمل، بالإضافة إلى 35 جلسة إستماع للفاعلين والمواطنين بمختلف المدن المغربية.

    وتشير آخر المعطيات، إلى أن اللجنة الاستشارية الملكية لإعداد تصور للنمودج الجديد أنهت مهامها منذ نهاية شهر يناير الماضي تقريبا، حيث صاغت خلاصات لقاءاتها وأعمالها في مسودة ستقدم للملك محمد السادس خلال مراسيم الاستقبال المرتقبة لرئيس اللجنة شكيب بنموسى.

  • وقامت اللجنة بتشخيص دقيق وموضوعي للوضع الحالي، بكل صراحة وجرأة وموضوعية، بغية رصد الاختلالات التي يجب تصحيحها وتحديد معالم القوة من اجل تعزيز المكتسبات، في أفق صياغة مقترحات واقعية وقابلة للتنفيذ، عبر تحويل مسودة المشروع الى قوانين تنظيمية ومراسيم تطبيقية من قبل الحكومة المقبلة.

    هذا، وتفضل الملك محمد السادس، بإحداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يوم 12 دجنبر 2019، بعد ان عين الملك شكيب بنموسى رئيسا للجنة ، و ذلك يوم 19 نونبر 2019.

    وتكتسي هذه اللجنة طابعا استشاريا وترتكز مهامها، التي تنحصر في أفق زمني محدد، على رسم ملامح نموذج تنموي متجدد وفق مقاربة تشاركية وشاملة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فرانس برس: استدعاء إبراهيم غالي زعيم البوليساريو للمثول أمام القضاء الإسباني