أزمة “البيجيدي”: مناصرو بنكيران يشكلون تيارا لتصحيح مسار الحزب

أزمة “البيجيدي”: مناصرو بنكيران يشكلون تيارا لتصحيح مسار الحزب

A- A+
  • أنشأ الغاضبون داخل حزب العدالة والتنمية بجهة الرباط-سلا_القنيطرة، مجموعة خاصة بهم على تطبيق الواتساب، بهدف لمّ الشمل والتوافق على عقد لقاء موسع، لمناقشة الخطوات الواجب القيام بها لتصحيح الأوضاع داخل التنظيم السياسي الذي يدعي المرجعية الإسلامية.

    خطوة الغاضبين داخل “البيجيدي”، تهدف إلى إنشاء تيار جديد، للضغط على القيادة الحالية للحزب، برئاسة سعد الدين العثماني ومقربيه، حيث يرغب القائمون على الخطوة، إلى تقديم الزعيم السابق عبد الإله بنكيران، كرئيس ومنظر للتيار الجديد.

  • وأفاد أحد الغاضبين “بالبيجيدي”، بأن العلاقة بين تيار بنكيران وتيار العثماني قد وصلت إلى النهاية، ويصعب عودة التيارين إلى التفاهم من جديد، مضيفا بأن الحركة التصحيحية، قد تنتهي بمغادرة الغاضبين، لكن تشكيل تيار سياسي وحزبي جديد، يخرج من رحم “البيجيدي” يحتاج وقتا طويلا، ولن يكون ممكنا إلا بعد مرور الانتخابات المرتقبة.

    المصدر ذاته، شدد بأن التيار “البنكيراني الجديد”، سيحدث زلزالا مدويا داخل حزب الإسلاميين بالمغرب، لكنه سيفتح الباب أيضا أمام مغادرة جماعية لتيارات أخرى في الحزب، وكذا إعلان النهاية بين “البيجيدي” وحركته الدعوية التوحيد والإصلاح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عبد اللطيف الحماموشي يتقمص شخصية جورج فلويد بادعاءات من نسج الخيال