48 ألف أورو يوميا…الجزائريون يحصون فواتير علاج تبون ومرافقيه بألمانيا

48 ألف أورو يوميا…الجزائريون يحصون فواتير علاج تبون ومرافقيه بألمانيا

A- A+
  • عاد نقاش المبالغ المالية التي صرفتها الدولة الجزائرية، لعلاج الرئيس عبد المجيد تبون، لتتصدر المشهد من جديد، بين أوساط نشطاء الحراك الجزائري، خاصة بعد تسريب صورة الفندق الفخم بألمانيا، والذي كان مخصصا فقط لمعاوني الرئيس تبون وعائلاتهم.

    وتمت إعادة تداول تقرير صحفي سابق، لموقع “northafricapost”، الذي أشار بأن الفاتورة الإجمالية للعناية المركزة في أرقى المؤسسات الصحية في ألمانيا حوالي 48 ألف يورو في اليوم الواحد، وهي نفس التكاليف التي صرفها الرئيس تبون.

  • الموقع أشار إلى أن التكاليف العالية جاءت بسبب الرعاية الطبية والبروتوكول العلاجي المتبع ضد فيروس كورونا المستجد، والمتابعة الشخصية من قبل أفضل الأطباء المتخصصين الألمان بالإضافة إلى جراحة القدم التي خضع لها، الرئيس تبون في 20 يناير الماضي، إضافة إلى تكاليف إعادة التأهيل المتخصص.

    من جهتها نوهت مصادر إعلامية أخرى إلى أن التكاليف العالية لا تشمل فقط الرئيس “تبون” بل تشمل أيضا إقامة 16 عضوا من حزبه وفريقين من الحرس الشخصي الرئاسي، حيث استأجر الرئيس الجزائري طابقا كاملا في “قصر فندقي” فاخر في العاصمة برلين، تم تجهيزه بالكامل لرفاهية وسلامة الرئيس الجزائري، مشيرة إلى أن تكاليف هذه الفنادق تزيد من تكلفة العلاج الطبي للرئيس في ألمانيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفردوس: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي