طرفاية..بدء استغلال المحطة المتنقلة لتحلية مياه البحر

طرفاية..بدء استغلال المحطة المتنقلة لتحلية مياه البحر

A- A+
  • أكد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، أن المحطة المتنقلة لتحلية مياه البحر بطرفاية حل عملي وناجع للاستجابة للطلب المتزايد على الماء.

    وشدد الحافظي، بمناسبة الشروع في استغلال مشروع تقوية تزويد مدينة طرفاية بالماء الشروب الذي جرى تدشينه يوم أمس الأربعاء، على أن الأمر يتعلق بـ”مشروع بالغ الأهمية”، مضيفا أنه “تم إنجازه في وقت جد وجيز من قبل مقاولة مغربية”.

  • وأبرز أن تزايد طلب الساكنة على الماء الشروب حدا بالمكتب إلى بلورة حلول عملية وناجعة لتوفير الطلب على هذه المادة الحيوية.

    ويشمل مشروع تقوية تزويد مدينة طرفاية بالماء الشروب، إنجاز وتجهيز ثقب جديد ومحطة متنقلة لتحلية ماء البحر لتقوية الإنتاج الحالي بصبيب إضافي يصل الى 5 لتر في الثانية، ووضع قناة لجر الماء الخام على طول حوالي 1200 متر.

    وسيمكن هذا المشروع الجديد، الذي تبلغ كلفته المالية 8 ملايين درهم، من الحد من العجز في إنتاج الماء الصالح للشرب الذي بلغ 36 في المائة، وتلبية الحاجيات من الماء الشروب على المدى القريب، خاصة خلال صيف 2021، لساكنة مدينة طرفاية التي تقدر بـ 10 آلاف نسمة.

    وقد أنجز هذا المشروع في وقت وجيز بفضل تضافر جهود كل المتدخلين والجهات الفاعلة خاصة السلطات المحلية لطرفاية والمقاولة المكلفة بالأشغال.

    وسيغطي هذا المشروع الذي سيتم البدء في استغلاله خلال سنة 2022، حاجيات الساكنة من الماء الشروب، على المدى المتوسط والبعيد، وتحسين الظروف المعيشية للسكان بشكل ملحوظ، وكذا المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفردوس: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي