الإفراج عن نبيل القروي المرشح الأسبق لرئاسة تونس بضمان 10 مليون دينار

الإفراج عن نبيل القروي المرشح الأسبق لرئاسة تونس بضمان 10 مليون دينار

(FILES) In this file photo taken on August 2, 2019, Nabil Karoui, Tunisian media magnate and presidential candidate is pictured after submitting his candidacy to Tunisia's electoral commission in the capital Tunis. - Arrested just weeks before Tunisia's September 15 presidential polls, candidate Nabil Karoui has hit the campaign trail by proxy, deploying his wife and party activists to shake the hands he cannot. (Photo by Hasna / AFP)

A- A+
  • قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي الإفراج المؤقت عن نبيل القروي بضمان تأمين مبلغ مالي قدره 10 مليون دينار.

    وأوضح محسن الدالي الناطق باسم القطب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء، أن الإفراج عن القروي ومغادرته السجن لن يتم إلا بعد تأمين المبلغ المذكور بخزينة الدولة.

  • يشار أنه صدرت يوم 24 دجنبر بطاقة إيداع بالسجن في حق نبيل القروي، رئيس حزب قلب تونس، بعد جلسة استماع له بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، في قضايا تتعلق بشبهات فساد مالي وتهرب ضريبي.

    وقد تم إيقاف القروي في وقت سابق بتاريخ 23 غشت 2019 تنفيذا لبطاقة جلب صادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس، في قضية رفعتها ضده منظمة “أنا يقظ” بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال والتهرب الضريبي، وذلك باستعمال الشركات التي يملكها صحبة شقيقه غازي القروي، في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.

    وأفرج عن القروي يوم 9 أكتوبر 2019، أيام قليلة من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية الذي جرى بتاريخ 13 أكتوبر 2019 وفاز فيها قيس سعيد بأكثر من 70 بالمائة من الأصوات.

    ويترأس نبيل القروي حزب قلب تونس، الذي أسسه قبل أشهر قليلة من الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، وفاز بالمرتبة الثانية بحصوله على 38 مقعدا بالبرلمان، قبل أن يتقلص عدد مقاعده إلى 30 بعد استقالة عدد من نوابه من كتلته البرلمانية .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جنرالات الجزائر يرسمون نهايات مأساوية لزعماء ميليشيات البوليساريو