حبوب: تنظيم الدولة الإرهابي غير تكتيكاته و امتداده من الشرق نحو الساحل الإفريقي

حبوب: تنظيم الدولة الإرهابي غير تكتيكاته و امتداده من الشرق نحو الساحل الإفريقي

A- A+
  • حبوب الشرقاوي: تنظيم الدولة الإرهابي غير تكتيكاته و امتداده من الشرق نحو الساحل الإفريقي
    أكد حبوب الشرقاوي مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في كلمة باسم المدير العام لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، بأن ” تنظيم داعش أو مايطلق عليه حاليا تنظيم الدولة الإسلامي الإرهابي، قد غير تكتيكاته وامتداده بعد الضربات التي تلقاها،في العراق وسوريا واندحاره من المنطقة”.
    وأضاف الشرقاوي، بأن “التنظيم الإرهابي” يعرف امتدادا في المناطق التي تعيش هشاشة أمنية، من بينها الساحل والصحراء بإفريقيا، مؤكدا على وجود تحديات أمنية كبرى مرتبطة كذلك بعودة المقاتلين إلى بلدانهم الأصلية ومخاطر التطرف العنيف.
    وجاءت تصريحات حبوب الشرقاوي حول تحول امتداد تنظيم الدولة الإرهابي إلى الساحل والصحراء الإفريقية، خلال كلمته في المؤتمر الدولي السنوي حول”مكافحة التطرف العنيف، أجوبة جديدة لتحديات جديدة، والذي انطلق زوال اليوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري.
    هذا، وينظم “المرصد المغربي حول التطرف والعنف” OMEV المؤتمر الدولي السنوي حول “مكافحة التطرف العنيف: أجوبة جديدة لتحديات جديدة” بالشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومركز السياسات من أجل الجنوب الجديد والرابطة المحمدية للعلماء.
    ونظرا لحالة الطوارئ الصحية الحالية، اقتضت اللجنة العلمية للمؤتمر أن يتم تنظيمه في شكل مزدوج يشمل متدخلين ومشاركين حضوريا بفندق Sofitel بالرباط مع توفير كل الشروط الوقائية لسلامة المشاركات والمشاركين وعن بعد عبر تقنية فيديو كونفيرونس، وذلك خلال أيام 16-17-18 فبراير 2021.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: تعديل النمط الانتخابي بات حاجة ملحة اليوم ويجب أن يكون للمصلحة الوطنية