بعد ظهورصنف خطيرمن إنفلونزا الطيوربالجزائر..موريتانيا تحظراستيراد الدواجن منها

بعد ظهورصنف خطيرمن إنفلونزا الطيوربالجزائر..موريتانيا تحظراستيراد الدواجن منها

A- A+
  • لازالت العديد من الدول الإفريقية والإقليمية، تواصل إصدار قرارات رسمية بمنع استيراد الدواجن القادمة من الجزائر أو عبر موانئها، عقب التقارير الدولية المتعددة التي تتحدث عن ظهور إنفلونزا الطيور بالجزائر.

    تقرير للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، أو ما تعرف عموما بالمكتب الدولي للأوبئة، وهي منظمة دولية تأسست عام 1924. في أبريل 2010، ويقع مقرها الرئيسي في باريس، فرنسا، أكد ظهور صنف شديد الخطورة من إنفلونزا الطيور بالجزائر.

  • وفي ذات السياق، حظرت وزارة التنمية الريفية الموريتانية، أمس الأربعاء، إستيراد الدواجن من الجزائر، بعد ظهور وباء إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن.

    ووجه وزير التنمية الموريتاني، رسالة للمصالح المختصة، أكد فيها على ضرورة تعزيز المراقبة على المنافذ البرية خاصة مع الجزائر ، وكذا من خلال ميناء نواكشوط ومطار أم التونسي الدولي لمنع أي استيراد للداوجن من الجزائر.

    وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي عقب تقرير للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية يؤكد ظهور صنف شديد الخطورة من إنفلونزا الطيور بالجزائر.

    وقالت وزارة التنمية الريفية إن القرار اتخذ اعتبارا لكون عوامل عديدة يمكن أن تساهم في انتشار فيروس إنفلونزا الطيور، بما في ذلك المبادلات التجارية ومختلف ممارسات التسويق، وكذا من خلال مداجن التربية وعبر الطيور البرية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي