العثماني للبرلمانيين:اللي ما يخيط كساتو ويطيب غداتو ويحلب شاتو عزيه في حياتو

العثماني للبرلمانيين:اللي ما يخيط كساتو ويطيب غداتو ويحلب شاتو عزيه في حياتو

A- A+
  • أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بأن دعم المنتوج الوطني يحتاج إلى تأهيل النسيج الوطني، ودعم ثقافة استهلاك المنتوج الوطني، بل وتأصيل استهلاك المنتوج الوطني من قبل المواطنين المغاربة.

    وأشار العثماني إلى ضعف الثقة في الإنتاج الوطني، مؤكدا بأن استهلاك الإنتاج الوطني، مسألة سيادية وستؤدي إلى تمنيع الاقتصاد الوطني وتقويته، مشيرا إلى وجود إقبال للمغاربة على المنتوج الوطني، لكن يجب ترصيده وتقوية الثقة في المنتوج الوطني.

  • وخلال حديثه عن المنتوج الوطني ودعمه، صرح العثماني بوجود عشرات من قصص نجاح المغرب، من بينها الكمامات وغيرها، مصرحا بالقول ”قديما قالو اللي ما يخيط كساتو ويحلب شاتو ويطيب غداتو موتو أحسن من حياتو”.

    وأشار العثماني بأنه منذ سنة 2019، زاد الطلب على المنتوج الوطني، مشيرا بأن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات لدعم المنتوجات المغربية، مع مراعاة التزامات المغرب الدولية، مؤكدا سعي الحكومة إلى دعم الاستثمار والمنتوج الوطني.

    وتنعقد في هذه اللحظات، تطبيقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات المادتين 278 و283 من النظام الداخلي، جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة.
    وأشار العثماني، بأن المغاربة سئموا خطاب التيئيس، بل وجب على السياسيين نشر خطاب الإيجابية وبث روح التفاؤل والإيجابية، حيث بعث العثماني رسائل مشفرة لمعارضيه، بكون الحكومة الحالية نجحت في مهامها.حول السياسة العامة، بمجلس النواب، جول موضوع دعم المنتوج الوطني.

    الأحكام،الحكومة،الحزب،العثماني،شوف تيفي

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر 2021