خبراء منظمة الصحة العالمية يزورون ووهان البؤرة الأولى لكورونا

خبراء منظمة الصحة العالمية يزورون ووهان البؤرة الأولى لكورونا

A- A+
  • يواصل خبراء منظمة الصحة العالمية مهمتهم للتحقق من مصادر وباء “كوفيد-19” بزيارتهم، اليوم الأحد، سوقا في مدينة ووهان الصينية كانت البؤرة الأولى لفيروس “كورونا” قبل عام، في حين تتكثف تدابير إغلاق الحدود في أوروبا وسط تزايد القلق حيال النسخ المتحورة من الفيروس.

    ووصل أفراد الفريق إلى سوق هوانان للمأكولات البحرية الذي كانت تباع فيه حيوانات برية حية وأ غلق منذ يناير 2020، ودخلوا إلى المكان المسيج، بينما منع حراس بسرعة آخرين من الدخول.

  • ولم يرد الخبراء، اليوم الأحد، على أي سؤال لدى وصولهم إلى السوق الواسع. وطلب عناصر الأمن من الصحافيين الموجودين في محيط السوق المغادرة وهز أحدهم سلما طويلا كان مصور يجلس عليه لالتقاط صور أفضل.

    وهذه الزيارة لمنظمة الصحة العالمية شديدة الحساسية من الناحية السياسية بالنسبة لبكين المتهمة بأنها تأخرت في التحرك في مواجهة أولى الإصابات بـ”كوفيد-19″ في المدينة الهائلة الواقعة في وسط الصين.

    ويلتزم النظام الشيوعي الصيني صمتا شبه كامل حيال الزيارة بينما تقلل بكين من أهمية مهمة الخبراء الأجانب. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تجاو ليجيان، أول أمس الجمعة، “إنه ليس تحقيقا “، رافضا توجيه أصابع الاتهام إلى بلاده.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي