الجزائر : ثمن السردين أغلى من اللحم بعد فشل الطريق البرية مع موريتانيا

الجزائر : ثمن السردين أغلى من اللحم بعد فشل الطريق البرية مع موريتانيا

A- A+
  • وسط دعوات لإحياء الحراك من جديد، وصلت أسعار السمك إلى مستويات قياسية بالجزائر، حيث تجاوزت 1200 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد، ما أشعل منصات التواصل الاجتماعي بالجارة الشرقية للمملكة، والتي تدعي امتلاكها ل 1200 كلم من السواحل البحرية.

    انتشار الارتفاع المهول لأثمنة السمك، دفع بالإعلام الرسمي، إلى التطرق لموضوع الارتفاع القياسي لثمن الأسماك، خاصة موضوع وصول سعر الكلغ من السردين إلى قرابة 1300 دينار، حسب جريدة الشروق الجزائرية.

  • وأضافت الجريدة ذاتها، أن السمك غاب عن موائد كثير من العائلات لأكثر من سنة كاملة، حيث نشر كثيرون صورا لسردينة وتحتها سؤال “من يتذكر هذا المخلوق المنقرض في الجزائر..”، فيما نشر آخر صورة بعد شرائه خمس سردينات فقط، حسب قدرته الشرائية، وعلق فقط. أردت استرجاع نكهة السمك، قبل أن أنساها”.

    السخرية التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، دفعت مواقع إعلامية أخرى إلى طرق أبواب المسؤولين، الذين أعادوا الموضوع لتكلفة نقل الأسماك بريا من موريتانيا إلى الجزائر عبر تندوف، وانخفاض الكميات المصطادة من طرف الأسطول الجزائري.

    وتعيش الجزائر أوضاعا اقتصادية صعبة، تفاقمت مع جائحة كورونا، رغم توفر البلاد على كميات هائلة من مصادر الغاز والبترول، وكذا استفادتها من الانخفاض الشديد لدرجة الحرارة في أوروبا ضاعف كميات الغاز المصدرة، تزامنا وتواجد الرئيس عبد المجيد تبون في ألمانيا لتلقي العلاج.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة..المغرب ينجح في تلقيح 22.4 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا